العناوين

بتمويل كويتي..مأمور ساه يفتتح مدرسة “حصة المزيني” للتعليم الأساسي بحي البلاد

(عدن السبق)متابعات:

أفتتح المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري ، امس الأحد ، مشروع إنشاء وتجهيز مدرسة المحسنة الكريمة حصة علي يوسف المزيني للتعليم الأساسي ، برعاية كريمة من الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت.

المشروع الذي تشرف عليه جمعية عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت وتنفذه مؤسسة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية يتضمن بناء وتجهيز خمسة صفوف دراسية وملحقاتها مع مكتبين للإدارة والمعلمين ومخزن.

وفي فعالية الإفتتاح نقل المدير العام لمديرية ساه تحيات محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي ووكيل وادي حضرموت الأستاذ عامر العامري ، معربا عن سعادته بإفتتاح المدرسة الواقعة في حي البلاد ، معتبراً هذا إنجازا كبيراً كون الإفتتاح يأتي في ظل الظروف الراهنة.

ونوه المدير العام في كلمته بعمق العلاقات التاريخية التي تربط اليمن بالكويت ، مشيدا بالمواقف الأخوية ومساعداتها الإنسانية والإغاثية في حضرموت ومديرية على وجه الخصوص.

ولفت رئيس المجلس المحلي إلى أهم المشاريع التنموية والخدمية التي نفذها الأشقاء في دولة الكويت عبر شريكها الإنساني جمعية عبدالله النوري الخيرية في المديرية وكذا المشاريع التي قيد التنفيذ وتحت التسويق.

بدوره ألقى مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ساه الأستاذ صالح سعيد بن عبودان الجابري ، كلمة ثمن فيها جهود الأشقاء في دولة الكويت ووقوفهم إلى جانب إخوانهم ومساهمتهم في تحسين البيئة التعليمية من خلال بناء وتجهيز مثل هذه المدارس الحديثة.

إلى ذلك ألقى المهندس سالم سعيد باوزير مدير مؤسسة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية مكتب حضرموت ، كلمة أشاد فيها بعلاقات التعاون المثمرة وتكاتف الجميع في إنجاز هذا الصرح التعليمي الهام وفق المواصفات والمعايير المطلوبة وفي وقتها المحدد.

وأوضح باوزير بأن مؤسسة إستجابة تولي مشاريع التعليم اهتماماً كبيراً ، باعتبارها أساس التنمية والبناء ، مثمناً جهود كل الداعمين والمساهمين في إنجاح هذا المشروع الهام.

وكان الأستاذ فضل عبدالله بافضل قد ألقى كلمة نيابة عن المستفيدين ، شكر فيها جهود الأشقاء في دولة الكويت ممثلة بذراعها الإنساني جمعية عبدالله النوري وقيادة السلطة المحلية بمديرية ساه وإدارة التربية والتعليم بالمديرية و مؤسسة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية والجهة المنفذة مؤسسة عوض باوزير على مساهمتهم في اكتمال المشروع الذي طالما تم انتظاره.

وتخلل حفل الافتتاح عدد من الوصلات الإنشادية قدمنها تلميذات مدرسة صلاح الدين الأيوبي ومشهد مسرحي هادف ينقل معاناة الطالبات في الذهاب الى المدارس نال استحسان الجميع.

وأختتم الحفل بتكريم السلطة المحلية بمديرية ساه من قبل مؤسسة إستجابة وأهالي الحي على مساهمتهم في بناء سور المدرسة وتسهيل الكثير من المهام أثناء سير المشروع، كما كرمت قيادة السلطة جمعية عبدالله النوري الخيرية ومؤسسة إستجابة على تدخلهم المتواصل في المجالات الخدمية في المديرية.

حضر الحفل مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ محمد عمر القظيم والأخ أحمد حنبل مدير مكتب الأشغال العامة والأخ حسين بن الشيخ ابوبكر مدير مكتب الزراعة والأستاذ يسلم الكوز ممثل مكتب الشباب والرياضة والشيخ سالم علي بن قوقة مندوب جمعية عبدالله النوري الخيرية وعدد من المناصب والشخصيات الاجتماعية والتربوية والجهات المستفيدة من المشروع.

شاهد أيضاً

مكتب النقل يناقش خطة تنظيم حركة مركبات نقل الركاب بالعاصمة عدن

ترأس الأستاذ نورس فريد بركات مدير عام مكتب النقل بالعاصمة عدن اجتماعا