العناوين

انتقالي مودية يُحيي حفل تأبين أربعينية الشهيد عارف مكني الفطحاني بحضور شعبي غفير

(عدن السبق) خاص:
 

أحيت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية مودية م/ ابين، صباح اليوم الثلاثاء، في مدرسة جمال، برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، حفل تأبين أربعينية الشهيد البطل عارف ناصر مكني الفطحاني، رئيس مركز انتقالي البقيرة، أحد قيادات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية، الذي استشهد صباح يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو ، إثر إنفجار عبوة ناسفة زرعتها له عناصر إرهابية خارجة عن النظام في منطقة البقيرة شرق مديرية مودية .

وافتتح حفل التأبين بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ومن ثم ألقى الأستاذ حسين دحه، رئيس انتقالي مودية، كلمة، نقل في مستهلها تعازي القائد عيدروس الزُبيدي لأسرة الشهيد مكني، وتعازي الأستاذ حسن غيثان، رئيس انتقالي ابين.

وقال دحه، نتواجد اليوم في هذه المكان لتمجيد شهدائنا الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم في ميادين الشرف والبطولة، دفاعا عن الدين والوطن ومواجهة الجماعات الإرهابية المتطرفة الخارجة عن النظام والقانون.

وأشار دحه إلى مناقب الشهيد مكني، كواحدا من أهم قيادات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية، ممن حملوا السلاح والعتاد إبان الغزو الحوثي والتحقوا بصفوف المقاومة وأرسوا مداميكها وعززوا ثقافتها منذ وقت مبكر .

وأشاد بالصفات النضالية الذي يمتاز بها الشهيد مكني وماتميز به من اقدام وشجاعة خلال فترة تواجده بين أعضاء القيادة المحلية وماكان يتحلى به من ايثار واستعداد دائم لبذل الروح والدم في سبيل الجنوب.

كما دعى المشائخ والشخصيات الاجتماعية للوقوف صفا واحدا إلى جانب قواتنا الجنوبية وحملة مكافحة الارهاب لتطهير المنطقة من آفة الإرهاب واجتثاثه

وألقى الاستاذ احمد منصور رئيس انتقالي الوضيع، كلمة، عبّر من خلالها عن حزنه الشديد لفقدان الشهيد مكني، وعن تعزيه الحارة لأسرته الكريمة، مثمنا شجاعة الشهيد وبسالته، متمنيا له الرحمة والخلود.

كما شاركت أسرة الشهيد مكني، بكلمة، ألقاها شقيق الشهيد الشيخ محمد ناصر مكني، أكد فيها إن الشهادة في سبيل الوطن ليست مصيراً سيئاً، بل هي خلود في حياة رائعة، فألشهيد مكني سار على خطى قوافل كثير من شهداء الجنوب، وقد كان له دور بارز في التصدي لمليشيات الحوثية ومحاربة العناصر الإرهابية، وأختتم بتقديم شكره للقيادة المحلية في انتقالي مودية على أحياء هذه الفعالية الرائعة

بدورهم ألقى عدد من رفاق الشهيد، كلمات بالمناسبة ذكروا فيها الحاضرين بنضالات الشهيد وأدواره البطولية التي خاضها في سبيل الدفاع عن الجنوب وقضيته.

وتخللت فعالية التأبين، قصائد شعرية رثت الشهيد مكني. وبحضور شعبي كبير.

شاهد أيضاً

شبوة.. القبض على لاجئ أفريقي قتل زميله وحاول الفرار إلى مناطق الحوثي

تمكنت إحدى قبائل محافظة شبوة، من إلقاء القبض على لاجئ أفريقي أقدم على قتل زميله وحاول الفرار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي