العناوين

لملس يطّلع على التصاميم الأولية لمشروع إعادة تأهيل بوابة عدن التاريخية وهضبة شمسان

(عدن السبق)متابعات:

اطّلع وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء، من مدير الهيئة العامة للآثار والمتاحف محمد السقاف، على التصاميم الأولية لمشروع تأهيل إعادة بوابة عدن التاريخية، وهضبة شمسان.

واستمع لملس خلال اللقاء، الذي حضره وكيل محافظة عدن صلاح العاقل، ومديرا مكتب الأشغال والطرق، وصندوق النظافة والتحسين، من مكتب “إتش اس انترناشيونال” المقاول الاستشاري للمشروع، إلى شرحٍ مفصلٍ، حول التصاميم الأولية المقترحة لإعادة تأهيل بوابة عدن التاريخية، وهضبة شمسان، والمواد التي سيتم استخدامها في عملية إعادة التأهيل ومدى تتطابقها مع المعايير الخاصة بإعادة تأهيل المواقع الأثرية والتاريخية.

وشدد لملس خلال اللقاء، على ضرورة الالتزام بالأسس القانونية المتفق عليها ووفق المتطلبات المعمول بها في التعامل مع المواقع التاريخية، مشيرا إلى أن السلطة المحلية حريصة على هذا الجانب، بقدر حرصها على ترميم المواقع الأثرية وإعادة تأهيلها.

وأكد لملس على أهمية الشراكة المجتمعية الفاعلة للمساهمة فيما يخدم مصلحة المدينة، مشيرا إلى إن أبواب السلطة المحلية مفتوحة في سبيل التعاون المثمر والايجابي لخدمة المدينة وحماية مواقعها الأثرية.

وخلص اللقاء، إلى الاتفاق على إقامة ورشة عمل في شهر أكتوبر القادم مع المعنيين بالآثار والمواقع التاريخية والأثرية من الأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني والجهات المسؤولة، لمناقشة الآليات والإجراءات اللازمة لتأهيل المواقع الأثرية والتاريخية وفقا لمتطلبات المنظمات الدولية المعنية بحماية التراث الإنساني.

شاهد أيضاً

الصفوة : إقامة مهرجان الزواج الجماعي الخامس لـ 40 عريس وعروس في عدن

(عدن السبق)متابعات: دشن منتدى شباب الصفوة التابع لأربطة التربية الاسلامية مهرجان الزواج الجماعي الخامس والذي …