العناوين

المشاركة باجتماعات الأمم المتحدة.. إنجاز جنوبي جديد لقيادة الانتقالي

(عدن السبق)خاص:

نفذت إدارة الشؤون الاجتماعية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، صباح اليوم السبت، بمدينة غيل باوزير ورشة عمل عن دور منظمات المجتمع المدني في استعادة الدولة الجنوبية.

وتناولت الورشة التي حاضر فيها الدكتور حسين علي عفيف، وأدارها مدير الإدارة أحمد حسين اليهري، عرضا تحليليا للممارسات الممنهجة، التي اتبعها تحالف ٧يوليو بعد اجتياحه للجنوب، تجاه مرافق ومؤسسات الدولة.

وأشار المحاضر، إلى أن المنتصرين باشروا في تفكيك مزارع ومصانع ومؤسسات الدولة الانتاجية والخدمية، ونهبوا أصولها الثابتة، وسرحوا عمالتها، لافته إلى أن هذه الاجراءات ألحقت أضرارا بالغة بالعمل النقابي، فانتهت النقابات الموجودة في تلك القطاعات وتحول ماتبقى منها إلى مجرد نقابات ديكورية.

واستعرضت الورشة، جهود المجلس الانتقالي ومساعيه الطيبة في استعادة دور وحيوية النقابات المهنية المختلفة، من خلال الدعم الذي قدمه للكثير من القطاعات المهنية، والتي بفضل ذلك الدعم تمكنت عددا من القطاعات المهنية من إعادة اشهار نقاباتها واتحاداتها، مثل اتحادات العمال والصيادين والمزارعين.

وأكدت الورشة الأهمية البالغة التي يكتسبها النشاط النقابي ووجود منظمات مجتمع مدني فاعلة، في استعادة وبناء الدولة الجنوبية المنشودة

شاهد أيضاً

المحمدي يلتقي عددا من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والنضالية بغيل باوزير

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة