العناوين

محافظ العاصمة عدن يستقبل السفيرة الهولندية

(عدن السبق)متابعات:

استقبل وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الثلاثاء سعادة جاميت سيبين سفيرة هولندا لدى اليمن، والسيدة تيسا شكولمن سكرتير أول بالسفارة.ورحب لملس، في مستهل اللقاء، بسعادة السفيرة جاميت سيبين، وزيارتها للعاصمة عدن، مقدما لها شرحا موجزا عن عمل السلطة المحلية، وجهودها لتطبيع الحياة في المدينة واستتباب الأوضاع.
وأشار لملس إلى أن السلطة المحلية، لا تعمل في وضع طبيعي، نتيجة عدم وجود استقرار سياسي في البلاد، لافتا إلى أن العمل التنموي لم يصل بعد إلى المستوى المأمول، وما تحقق خلال الفترة الماضية، تقف خلفه في المقام الأول الإرادة والسعي الجاد من قبل السلطة المحلية في عموم المديريات والمكاتب التنفيذية

وأضاف لملس قائلا :”الشراكة المجتمعية تُسهم في تحقيق السلم الاجتماعي، وتعزز الأمن والاستقرار، ونحن حريصون على القيام بواجبنا، وفي خطابنا نؤكد دائما أن أيدينا ممدودة لكل من يريد خدمة المدينة والمصلحة العامة”.

واستعرض لملس خلال اللقاء النجاحات التي حققها مركز تنمية الإيرادات، في رفع الإيرادات المحلية والمشتركة، ومعالجة الهدر المالي، موضحا أنه يجري الآن العمل على إدخال أوعية جديدة من شأنها أن تُسهم في تعزيز الإيرادات بشكل أكبر.

وناقش اللقاء الإشكاليات التي تواجه العاصمة عدن في عدد من القطاعات، وفي مقدمتها قطاع الكهرباء، والمياه، والصحة، والتعليم، وجهود السلطة المحلية المبذولة لحلحلتها.

وتطرق اللقاء صعوبات الوضع الاقتصادي وارتفاع الأسعار وتدني قيمة العملة، وانعكاساتها السلبية، والجهود المبذولة من قبل الحكومة للمحافظة على الوضع في حده الأدنى، في ظل غياب الحلول الجذرية.

ومن جانبها استعرضت السفيرة جانيت الدعم الهولندي لبلادنا، والخطط المستقبلية للتدخلات والمساهمة في عملية السلام، مشيرة إلى أهمية دعم المرأة في عملية صنع القرار.

وأشادت السفيرة الهولندية بجهود السلطة المحلية في العاصمة عدن لتحسين الوضع في المدينة، مؤكدة حرصها على التنسيق العمل والاستجابة لأولويات المجتمع المحلي.

شاهد أيضاً

مكتب النقل يناقش خطة تنظيم حركة مركبات نقل الركاب بالعاصمة عدن

ترأس الأستاذ نورس فريد بركات مدير عام مكتب النقل بالعاصمة عدن اجتماعا