الرئيس الزُبيدي يؤكد على أهمية برامج تدريب وتأهيل الكفاءات الشابة لتحقيق التنمية المستدامة


(عدن السبق) خاص:
  أكّد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أهمية برامج التدريب والتأهيل للكفاءات والقادرات الشابة، في بناء جيل قادر على المساهمة في نهضة الوطن وتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الأربعاء، مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات، بحضور عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وكيل محافظة  عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف السقاف، حيث اطّلع على أبرز أنشطة الصندوق والبرامج التدريبية التي ينفذها حاليًا، والتي تستهدف تدريب 5 آلاف شاب وشابة من مختلف محافظات الجنوب في مجالات مختلفة.

كما استمع الرئيس الزُبيدي من مجلس إدارة الصندوق إلى شرحٍ وافٍ عن المشاريع المستقبلية للصندوق، والتي تهدف إلى توسيع نطاق عمله، وتنوّع برامجه وأنشطته، بما يُسهم في رفد سوق العمل بكوادر مؤهلة تُلبي احتياجاته.

وأثنى الرئيس الزُبيدي على جهود صندوق تنمية المهارات في تأهيل الشباب وتعزيز قدراتهم، مؤكدا استعداده لتقديم الدعم اللازم للصندوق، وتسهيل حصوله على موارده المالية من إيرادات المرافق والقطاعات الحكومية المُقرَّة وفقا للقانون، لضمان استمراريته في أداء مهامه.

ودعا الرئيس الزُبيدي مجلس إدارة الصندوق إلى التنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي للبحث عن مصادر تمويل خارجية من المنظمات الدولية، لدعم مشاريع الصندوق وبرامجه وخططه المستقبلية.

حضر اللقاء عماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

شاهد أيضاً

اللواء الثالث دعم وإسناد يبدأ دورة تدريبية لصف الضباط

بدأ اللواء الثالث دعم وإسناد المرحلة الثانية من العام التدريبي 2024م بدورة