المحافظ بن ماضي يكرّم 28 خريجة قابلة مجتمع ويؤكد الاهتمام لتوسيع نطاق خدمات الصحة الانجابية


(عدن السبق) خاص:
كرّم محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا 28 خريجة من قابلات المجتمع “قابلة تقنية” من المعهد الصحي بحضرموت بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وتنفيذ منظمة MSIY .

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة، أعرب المحافظ عن سعادته بتخرّج كوكبة من مَلاك الرحمة من مديريات المحافظة النائية ستسهم في خدمة مجتمعاتها من خلال التخفيف معاناة الأم والطفل لتحقيق ولادة آمنة.

وأشاد المحافظ بتدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان واهتمامه بتنفيذ مفهوم منظمة الصحة العالمية برعاية الرجل والمرأة والطفل معًا والوصول إلى حالة من اكتمال السلامة البدنية والنفسية وتكثيف الرعاية بالصحة الإنجابية لحماية الأم والوليد، مؤكدًا دعم السلطة المحلية لتنفيذ دورات مماثلة لتوسيع نطاق خدمات الصحة الانجابية في عموم مناطق حضرموت، مباركًا للخريجات تخرجهن، مُوصيًا بالعمل الدؤوب لخدمة مجتمعاتهن.

وأعربت ممثل الأمم المتحدة للسكان الدكتورة انشراح أحمد، عن شكرها لدعم وتسهلات السلطة المحلية بحضرموت لإنجاح برامج الصندوق، مؤكدّة مواصلة الجهد لتنفيذ خطط تعزيز الرعاية الصحية في عموم حضرموت.

وأعربت كلمة الخريجات عن الشكر للسلطة المحلية ومكتب الصحة والمعهد الصحي وصندوق الأمم المتحدة للسكان لجهودهم في انجاح الدورة، وجرى عرض قصة نجاح لإمرأة من منطقة “جزول” بمديرية حجر كابدت ظروف الحياة وثابرت فنجحت لتتخرّج مع زميلاتها حاملة شهادة الدبلوم لخدمة مجتمعها.

حضر الحفل، وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي، ومدير المعهد الصحي بحضرموت الدكتور محمد لرضي، ومدير عام مديرية مدينة المكلا العميد عبدالله بايعشوت، ومسؤولة الصحة الانجابية بصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة أفراح ثابت، ومسؤولة محور حضرموت بالصندوق الدكتورة أحلام صالح بن بريك.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة المياه والبيئة” يتفقد سير العمل في مشروع حفر بئر ارتوازية بمنطقة الصحيفة شرق مدينة عتق .

(عدن السبق)متابعات: تفقد صباح اليوم السبت وكيل وزارة المياه والبيئة، الاستاء نائف علي مسعد الخليفي” …