برعاية الرئيس الزُبيدي.. العاصمة عدن تشهد فعالية تأبين الفقيد اللواء ركن د. عبدالله الحالمي

(عدن السبق)خاص:
شهدت العاصمة  عدن، اليوم الإثنين، فعالية تأبينية الفقيد الدكتور اللواء الركن عبدالله احمد بن احمد الحالمي، والتي أقيمت تحت شعار “أسطورة نضال.. وتاريخ وطن”، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وافتتحت الفعالية التي حضرها عدداً من أعضاء هيئة الرئاسة، ورؤساء الهيئات المساعدة، ووزراء في حكومة المناصفة وعدد من قيادات المجلس والسلطة المحلية في محافظات عدن ولحج وأبين، وقيادات عسكرية وأمنية وجمع غفير من المواطنين، بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، تلاها وقوف الحاضرين حداداً لقراءة سورة الفاتحة على روح الفقيد وعلى أرواح شهداء الجنوب.

والقى الأستاذ عبدالناصر الجعري عضو هيئة الرئاسة كلمة عن المجلس الانتقالي الجنوبي عبر فيها عن عميق حزنه وأسفه لفقدان الجنوب لرمز من رموزه النضالية حيث كان الفقيد نموذجًا يُحتذى به في التضحية والإخلاص، مشيداً بمسيرة الفقيد الحافلة بالعطاء والتفاني في خدمة الجنوب والدفاع عن القيم والمبادئ التي آمن بها.

واشار الجعري في كلمته إلى أن الفقيد كان رمزاً للإنسانية والتفاني في خدمة الآخرين فقد عمل بجد واجتهاد في سبيل خدمة قضية شعب الجنوب وقام بتشكيل اول موقع ومنتدى صوت الجنوب الذي كان بمثابة أول موقع يفضح ممارسات الاحتلال والهيمنة على الجنوب، وفي السابع من يوليو 2004 تم إشهار كيان سياسي جنوبي أطلق عليه “التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج”، حيث كان هذا العمل نتاج لقاءات عديدة من الجنوبيين وكان الفقيد هو حلقة الوصل بين الكل وكان حريصاً على انطلاقة.

وأكد الجعري في كلمته على أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيظل متمسكاً بنهج الفقيد ومبادئه في الدفاع عن القضية الجنوبية، وسيظل حيًّا في ذاكرة الوطن بفضل تاريخه الحافل بالعطاء والمواقف البطولية.

من جانبه اشار نجل الفقيد نائف الحالمي خلال كلمته التي ألقاها على أن والده مثل نموذج الإصرار والتحدي والمواجهة والتضحية في كل الميادين والمراحل وسيبقى اسمه محفورا في ذاكرة الأجيال كمنارة تضيء الطريق نحو استقلال الجنوب، متقدما شكرة للرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على وقوفه إلى جانب أسرة الفقيد ورعايته حفل التأبين، كما تقدم بالشكر لكل من ساهم وكانت له بصمة في إنجاح هذا الحفل.

وألقيت في الفعالية كلمة لرفاق الفقيد تحدث فيها الدكتور عواس الفروي تطرق فيها إلى المسيرة النضالية الشاقة والطويلة التي جمعته بالفقيد ودوره البارز الذي مثل منعطفًا تاريخيًا جسدت في إطلاق الشرارة الأولى لقيام الثورة الجنوبية في وجه الاحتلال اليمني، مضيفا في كلمته: “نم قرير فقيدنا الحبيب فالوطن في ايادي أمينة تحت قيادة المجلس الانتقالي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي”، معاهدا الفقيد على السير على الدرب حتى تحرير اخر شبر من أرض الجنوب.

وشهدت الفعالية عرض فيلم وثائقي تناول أبرز محطات حياة الفقيد وإنجازاته، إضافة إلى تقديم عدد من القصائد الشعرية التي عبرت عن الحزن العميق لفقدانه والتقدير الكبير لما قدمه من جهود وإسهامات.

وفي الختام، تم تكريم أسرة الفقيد بدرعي الوفاء مقدما من المجلس الانتقالي الجنوبي ومن رفقاء الفقيد،  تقديرًا وعرفاناً بإسهاماته الكبيرة في خدمة القضية الجنوبية، وتأكيدا على أن ذكراه ستظل خالدة في قلوب أبناء الجنوب.

شاهد أيضاً

وكيل وزارة المياه والبيئة” يتفقد سير العمل في مشروع حفر بئر ارتوازية بمنطقة الصحيفة شرق مدينة عتق .

(عدن السبق)متابعات: تفقد صباح اليوم السبت وكيل وزارة المياه والبيئة، الاستاء نائف علي مسعد الخليفي” …