مكتب صحة المهرة يدشن دورة تدريبية للأطباء الممرضين في وحدة العناية المركزة

(عدن السبق)متابعات:
دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، أمس الأثنين، بمستشفى الغيضة المركزي، الدورة التدريبية للاطباء والممرضين في وحدة العناية المركزة (ICU) للمستشفيات المركزية بالمحافظة بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وإشراف قطاع الطب العلاجي الإدارة العامة للخدمات الطبية.

وفي الدورة التي تقام برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة، عبّر مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، عن سعادته بإقامة مثل هذه الدورات النوعية لما لها من أهمية علمية في تطوير مهارات الأطباء والممرضين في التعامل مع الحالات الحرجة في أقسام العناية المركزة والطوارئ.

وأكد عوض مبارك أن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر تولي القطاع الصحي اهتماماً كبيراً وتعمل على تذليل المعوقات وفق الامكانات المتاحة، مشدداً على ضرورة رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والاستفادة من الكوادر الطبية المؤهلة.

وثمّن عوض مبارك جهود ودعم منظمة الصحة العالمية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية ووزارة الصحة والسكان ودعمهما للقطاع الصحي بالمحافظة ، داعياً كافة المشاركين في الدورة إلى الاستفادة من مفاهيم الدورة والخروج منها بمهارات ومعارف جديدة تساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية للمرضى في الواقع العملي.

من جانبه أشار مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن محمد بلحاف، أن الدورة التدريبية تعد إضافة نوعية لما لها من دور في تزويد المشاركين بالمعلومات الهامة على مستوى الجانب النظري والعملي، لأفتاً إلى أهمية التدريب بهدف تطوير أداء المهارات والقدرات الفنية ورفع كفاءة الكادر الطبي والتمريضي في مجال العناية المركزة لتقديم أفضل الخدمات الصحية والتمريضية للمرضى بمستشفيات المحافظة.

إلى ذلك حث ممثل منظمة الصحة العالمية مكتب حضرموت الدكتور عثمان باحشوان، المشاركين على الاستفادة القصوى من ساعات التدريب في الجوانب النظرية والتطبيقية بما يسهم في تطوير مهاراتهم في الأداء وتقديم الخدمة للمرضى من خلال التركيز على مفردات الدورة وتطبيقها على الواقع العملي.

ويشارك في الدورة وعلى مدى (15) يوماً عدد (25) متدرباً من الأطباء والممرضين من مستشفيات الغيضة وسيحوت وقشن.

حضر تدشين الدورة، نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون والأستاذ أحمد صالح الحامد مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى بالمحافظة والدكتورة سماح بامطرف مشرف التطبيق العملي في الدورة الأستاذ همام صالح الأحمدي مشرف التمريض في التطبيق العملي ومدربي الدورة الدكتور سعيد زحفان والدكتور عبدالمجيد بن عويض وعدداً من الكوادر الصحية.

شاهد أيضاً

قائد معسكر الحمراء في زيارة تفقدية للمركز الصحي بمديرية ميفع

قام قائد معسكر الحمراء المقدم/ محمد حسين الخلاقي ، أمس السبت