وزارة العدل تنظم جلسة نقاشية عن تعزيز التعاون لمكافحة العنف ضد المرأة بعدن

(عدن السبق)متابعات:

نظمت الإدارة العامة للمرأة والطفل وشؤون أموال القصر بوزارة العدل، اليوم، جلسة بؤرية حول “العنف ضد المرأة” بمشاركة عدد من منتسبي الوزارة، في العاصمة المؤقتة عدن.

وناقشت الجلسة سبل مكافحة العنف ضد المرأة، وتعزيز الوعي والتوعية في هذا الشأن، وتفعيل التعاون المشترك للقضاء على هذه الظاهرة.

وأكد وزير العدل، القاضي بدر العارضة، على ضرورة تكاتف الجهود لمكافحة العنف ضد النساء، معتبراً ذلك واجباً إنسانياً يجب الالتزام به بجدية.. مشيرا إلى أهمية تعزيز القوانين الرامية إلى حماية النساء من العنف ومعاقبة الجناة.

وأضاف الوزير العارضة: “إن تعزيز الوعي والتعاون المجتمعي يمكن أن يساهم في خلق بيئة آمنة لجميع النساء والفتيات في مجتمعنا.”

من جانبه، أوضح وكيل وزارة العدل لشؤون التوثيق والمحاكم، القاضي عبد الكريم باعباد، أن تزايد حالات العنف ضد المرأة يضاعف من أهمية دور الوعي والتوعية، من خلال تنظيم حملات توعية وتثقيف حول حقوق المرأة.

بدورها، أكدت مدير عام شؤون المرأة والطفل، الدكتورة سلوى بن بريك، على ضرورة العمل بجد لمكافحة العنف ضد المرأة من خلال تقديم توصيات وقوانين للمحاسبة، خاصة فيما يخص التحرش (الابتزاز الإلكتروني).

وأشارت الدكتورة بن بريك إلى إصدار قرار وزاري بإنشاء وحدات لتسوية النزاعات الأسرية، وتشكيل لجنة مصغرة، وتفعيل دور الأمناء والرقابة، والنزول والتفتيش الدوري على أماكن احتجاز النساء في السجون.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت يلتقي كتلتي المحافظة في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي

(عدن السبق)خاص: التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، العميد الركن …