مكتب صحة شبوة يعقد اجتماعًا تحضيريًا لمشرفي المديريات في الحملة الوطنية للتحصين ‏

(عدن السبق) متابعات:
برعاية معالي وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد الوزير، عقد مكتب الصحة والسكان محافظة شبوة، الثلاثاء، اجتماعًا تحضيريًا وتدريبيا لمشرفي المديريات في الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال.

وناقش الاجتماع، برئاسة الدكتور علي ناصر الذيب مدير عام مكتب الصحة، ومدراء مكاتب الصحة في المديريات، وعدد من المختصين، آلية تنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي ستبدأ خلال الأيام القادمة.

وأكد مدير مكتب الصحة بمحافظة شبوة، في كلمته الافتتاحية، على أهمية الحملة الوطنية للتحصين في حماية الأطفال من الأمراض المعدية، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود من قبل جميع الجهات ذات الصلة لضمان نجاح الحملة.

وشدد الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود التوعوية حول أهمية التحصين، وذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة، والتواصل مع المجتمع المحلي، وإشراك المشايخ والأعيان ورجال الدين في التوعية بأهمية التحصين.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق الحملة الوطنية للتحصين في محافظة شبوة خلال الأيام القليلة القادمة، وستستهدف الحملة جميع الأطفال في المحافظة من مختلف الفئات العمرية.

وتعتبر الحملة الوطنية للتحصين من أهم البرامج الصحية التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان، وذلك في إطار جهودها لتحسين صحة الأطفال وحمايتهم من الأمراض..

وتركز الحملة على تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات ضد شلل الأطفال، بالإضافة إلى استكمال تطعيمات الأطفال الروتينية. كما تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية التوعية بأهمية التحصين ومخاطره، وتكثيف الجهود للتغلب على الصعوبات والتحديات التي قد تواجه الحملة.

شاهد أيضاً

قائد معسكر الحمراء في زيارة تفقدية للمركز الصحي بمديرية ميفع

قام قائد معسكر الحمراء المقدم/ محمد حسين الخلاقي ، أمس السبت