رئيس الوزراء يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة في عدن

(عدن السبق)متابعات:

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، سير امتحانات الثانوية العامة بقسميها الادبي والعلمي للعام 2023- 2024م في العاصمة الموقتة عدن.

حيث زار دولة رئيس الوزراء المراكز الامتحانية في كل من ثانوية البيحاني النموذجية، وثانوية باكثير للبنات بمديرية كريتر في العاصمة المؤقتة عدن، وتجوّل في قاعات الامتحانات، حيث يؤدي الطلاب والطالبات من طلبة الثالث الثانوي الامتحانات.

وتبادل الدكتور أحمد عوض بن مبارك الحديث مع طلاب وطالبات الثانوية العامة حول الامتحانات، والإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم، والجهات المعنية لضمان حسن سيرها، متمنياً لهم النجاح، مؤكداً أهمية مرحلة الثانوية كمحطة مهمة في حياتهم ومستقبلهم.

وقال “سير الامتحانات بشكل جيد والعملية التعليمية بشكل عام هي رسالة بأن التعليم هو سلاحنا الأول للمستقبل وتمسكنا بالتعليم هو حبل النجاة الذي من خلاله نستطيع أن نتحدى كافة الصعاب”.

وقدم رئيس الوزراء الشكر لكافة القائمين على العملية التعليمية، وعلى رأسهم المعلمين الذين هم أساس العملية التعليمية، وعلى جهودهم في ضمان استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن، مؤكداً أن إنجاح العملية التعليمية ووجود المعلم على رأس عمله في هذه الظروف هو محط تقدير من الجميع، بالإضافة إلى الدور الهام الذي يقوم به الأهالي وتوفير البيئة المناسبة لأبنائهم في التحضير للامتحانات، مثمناً جهود المعلمين والمعلمات المراقبين والمشرفين على سير امتحان الثانوية العامة في جميع مراحله.

واستمع الدكتور أحمد عوض بن مبارك من وزير التربية والتعليم طارق العكبري، ومدير مكتب التربية والتعليم بعدن الدكتورة نوال جواد، وعدد من المراقبين والمشرفين على سير الامتحانات، إلى شرح حول الجهود المبذولة من أجل تهيئة الأجواء والظروف الملائمة لطلبة الثانوية العامة، والحفاظ على سير عملية الامتحانات، والحد من ظاهرة الغش، والاستفادة من أخطاء الأعوام السابقة في تلافي أي قصور.

وأوضح وزير التربية والتعليم، ان عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 90 ألفاً و671 طالباً وطالبة، منهم 75 ألفاً و792 طالبًا وطالبة في القسم العلمي، موزعين على 887 مركزاً اختبارياً في المحافظات المحررة.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة، ونائب محافظ عدن بدر معاون.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت يلتقي كتلتي المحافظة في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي

(عدن السبق)خاص: التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، العميد الركن …