10:15 صباحًا الأربعاء ,26 يونيو 2024
العناوين

إعلام يكشف عدم ثقة الغرب بقدرة الجيش الأوكراني على تنفيذ هجوم مضاد

عدن السبق/متابعات دولية:

ذكرت وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة، أن الحلفاء الأوروبيين لا يتوقعون انفراجة كبيرة إثر الهجوم المضاد المحتمل من قبل القوات الأوكرانية.

ويتشكك بعض حلفاء أوكرانيا الأوروبيين بشكل متزايد في أن القوات المسلحة الأوكرانية ستكون قادرة على تحقيق اختراق حاسم هذا العام، لأن القوات الروسية قد اتخذت بالفعل مواقع متقدمة قبل الهجوم المحتمل.

وفقًا لما ذكرته صحيفة بلومبرغ، نقلاً عن مسؤول في الاتحاد الأوروبي: “يرى الاتحاد الأوروبي أن تقدم القوات المسلحة الأوكرانية 30 كيلومترًا أكثر واقعية بكثير”.

الأمر الذي يُزعم أنها يجب أن تسمح للمدفعية الأوكرانية الأكثر استعدادًا للقتال بالوصول إلى خطوط الإمداد الروسية، وكذلك “تهيئة الظروف لهجوم أعمق في عام 2024”.

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت أوروبا متشككة بشأن خطط أوكرانيا للاستيلاء على ميليتوبول من أجل تقسيم مواقع القوات الروسية، حسب الصحيفة.
وجاء في الاستنتاج أن “مزاج المسؤولين الغربيين يختلف اختلافًا حادًا عما كان عليه في نهاية عام 2022، حيث يحد حلفاء كييف من توقعاتهم ويفكرون في الحاجة إلى أعمال عسكرية مشددة حتى عام 2024”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في الضفة الغربية يتدهور بشكل كبير

(عدن السبق) متابعات: حذر فولكر تورك مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء من أن الوضع في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، "يتدهور بشكل كبير" في حين أن هناك "موتا ومعاناة (في غزة) لا يمكن أن يقبل بهما ضمير". وأشار إلى أنه حتى يوم 15 يونيو، قُتل 528 فلسطينيا بينهم 133 طفلا على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية أو المستوطنين منذ أكتوبر. وقال إن بعض الحالات تثير "مخاوف جدية من عمليات قتل غير قانونية".