كأس أوروبا.. إسكتلندا تبحث عن مفاجأة الألمان في افتتاحية البطولة

(عدن السبق)خاص:

تنطلق كأس أوروبا 2024، مساء الجمعة، بمواجهةٍ مرتقبةٍ، في مدينة ميونيخ، بين المنتخب الألماني المضيف ونظيره الإسكتلندي، لحساب المجموعة الأولى، التي تضمّ أيضًا المجر وسويسرا.
والنسخةُ، التي يخوضها 24 منتخبًا، هي الـ 17 في تاريخ البطولة، التي بدأت عام 1958، لكنها الثالثة بعدد المنتخبات الحالي، بعدما زاد الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» المشاركين من 16 إلى 24 بدءًا من «فرنسا 2016».
وتقصّ «الماكينات» شريط المنافسات، في مستهلّ حملةٍ لاستعادة أمجاد الألمان، الغائبة منذ حصد لقب كأس العالم «البرازيل 2014».
ويتسلّح الألماني الشاب جوليان ناجيلسمان، مدرب منتخب بلاده، بلاعبين برزوا خلال الموسم الماضي، منهم فلوريان فيرتز، صانع ألعاب باير ليفركوزن، وجمال موسيالا، صانع ألعاب بايرن ميونيخ، فضلًا عن النجوم المخضرمين، مثل توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، وتوماس مولر، مهاجم بايرن ميونيخ، ومانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ.
وكسِب «المانشافت» كأس أوروبا ثلاث مراتٍ آخرها في 1996. وتبدأ حملته، على أرضه، أمام المنتخب الإسكتلندي، البعيد تمامًا عن منصات التتويج العالمية والأوروبية، والذي يخوض البطولة القارية للمرة الرابعة فحسب والثانية على التوالي.
وتحتوي القائمة الإسكتلندية على أسماء معروفة أوروبيًا، يُعوّل عليها المدرب المحلي ستيف كلارك لصُنع متاعب لأصحاب الأرض، منها جون ماكجين، لاعب وسط أستون فيلا، وسكوت ماكتوميناي، لاعب وسط مانشستر يونايتد، وبيلي جيلمور، لاعب وسط برايتون آند هوف ألبيون، وتشي آدامز، مهاجم ساوثهامبتون.
وتستضيف ألمانيا كأس أوروبا مُجدَّدًا، بعدما كانت مسرحًا له عام 1988 عندما فاز به الهولنديون.

شاهد أيضاً

أمانة الانتقالي تناقش تقرير المشهد السياسي على الساحة الجنوبية

(عدن السبق)خاص: عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري، في …