محافظ الضالع يناقش مع مدير مكتب الأمم المتحدة المشاريع المعتمدة للمحافظة


(عدن السبق) متابعات:
التقى أمس الأربعاء في العاصمة  عدن اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي بالدكتور خلدون سالم صالح محمد مستشار البرامج في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونبس) اليمن، والمهندس مروان ضافر ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع في محافظة الضالع .

وفي اللقاء ،ناقش محافظ المحافظة مع المستشار الأممي لخدمة المشاريع باليمن، المشاريع الممولة من قبل برنامج الأمم المتحدة (اليونبس) والخاصة بمشاريع المرحلة الثالثة والرابعة من المشاريع ،منها مايتم استكماله في الطريق الأسفلتي للشارع الرئيسي من مدخل مفرق دار الحيد الى محطة الشنفره، إضافة الى إعادة تأهيل ماتبقى من الشوارع الداخلية لعاصمة المحافظة، وكذا مشاريع الطرق الريفية التي هي قيد الاعتماد لهذا العام مثل طريق قرض  عدن حمادة مديرية الأزارق.

كما ناقش المحافظ مع مسئولي اليونبس مشروع بناء محطة معالجة الصرف الصحي وتدوير القمامة بالمحافظة ، وابدى اليونبس استعداده لإنزال فريق هندسي لتحديد المواقع بحسب المعايير والمواصفات البيئية.

وخلال اللقاء أوضح الدكتور خلدون سالم صالح محمد عن تفهم مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع للأوضاع التي تعيشها محافظة الضالع في مختلف مجالات الحياة ،وكان من أهمها هو حاجتها الماسة الى التدخلات في مشاريع البنية التحتية التي تفتقدها المحافظة خصوصآ في مجالات الطرقات والصرف الصحي والنظافة والصحة وغيرها، معتبرا أن ذلك يشكل استحقاقا حقيقياً في نظرهم لمحافظة (وليدة) التأسيس والنشأة ، تفتقد فيها لأدنى المشاريع الأستراتيجية.

وأعرب محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح عن بالغ تقديره للجهود المثمرة والخدمات المشهودة التي يوليها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع لمحافظة الضالع، والذي أظهر بموجبه الوجه الجمالي لعاصمة المحافظة ،من خلال قيامه بإعادة تأهيل الشارع الرئيسي والشوارع الداخلية، وكذا رصف الشوارع وانارتها وتحسين الأوضاع البيئية فيها ،داعيا في ختام لقاءه بالأخوة في مكتب الأمم المتحدة على حاجة المحافظة بشكل طارى ومُلح لمشروع عام للصرف الصحي، الذي يشكل بمجمله تحدياً بيئياً للمحافظة على المدى القريب والبعيد.

الجدير بالذكر بأن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع،قد أسهم بشكل كبير في ربط عاصمة المحافظة بعواصم المديريات من خلال اعتماده لعدد من الطرقات الحضرية والريفية ،وتأهيله للشوارع الداخلية لعاصمة المحافظة وسفلتتها ورصفها وإنارتها، ناهيك عن اعتماده لمشروع تصريف مياه الأمطار في الجهة الغربية لمدينة الضالع الواقعة في وادي معابر الذي يستقبل السيول القادمة من مديرية جحاف والتي تشكل خطراً على مستقبل المدينة.

حضر اللقاء المهندس فريد السنمي مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق والأستاذ عبدالسلام قاسم مسعد مدير عام مكتب الإعلام والعلاقات العامة. والمهندس صابر الشفيري مستشار المحافظ ،وعن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع كلآ من المهندس رمسيس يونس مدير المكتب في العاصمة  عدن،والمهندس حسام عبوده مسئول الدعم اللوجستي والعلاقات العامة.

شاهد أيضاً

مناقشة أوضاع القطاع الصحي بمديرية أرياف المكلا

التقى الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان