الوزير السقطري يطلع على إحتياجات القطاع السمكي والحيواني في سقطرى

(عدن السبق)متابعات:

اطلع وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، على احتياجات القطاع السمكي والحيواني في منطقة قعره بمحافظة سقطرى..مستمعاً من ابناء المنطقة الى أهم الاحتياجات، وأبرز الإشكاليات والصعوبات التي تواجههم نتيجة اضطراب البحر الناتج عن التغيرات المناخية والرياح الموسمية.

واطلع الوزير السقطري، على مشروع حماية شجرة المنجروف بخيصة قرمة لتأمين وحماية قوارب ومعدات الصيادين، واستمع من صيادي خيص بدهولة وجحندد وقرمة إلى الصعوبات التي تواجههم أثنا التغيرات المناخية..مشيراً الى ان الوزارة ستكلف فريق هندسي لإعداد دراسات متكاملة لإيجاد كواسر أمواج لتأمن قوارب ومعدات الصيادين في المحافظة.

ودعا وزير الزراعة والري والثروة السمكية، إلى الإهتمام بالثروة السمكية والحيوانية والزراعية والحفاظ عليها من العبث، وتجنب السلوكيات المضرة بها..مشدداً على تضافر جهود الجميع والمشاركة في الحفاظ على الثروتين الحيوانية والسمكية، والتزام الصيادين بنظم ولوائح الإصطياد المعروفة بما يضمن الحفاظ على مخزون الثروة السمكية.

شاهد أيضاً

اجتماع يبحث خطة لتأمين الزوار في موسم البلدة السياحي بساحل حضرموت

بحث العميد مطيع المنهالي، المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، في اجتماع اليوم الأحد بقادة الوحدات ومدراء الإدارات، في المكلا، خطة