محاضرة توعوية عن الإسعافات الأولية لمنتسبي قوة حماية مطار الريان ‏

(عدن السبق)متابعات:
تنفيذاً لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية عميد/ فيصل أحمد بادبيس، وبحسب الخطة الشهرية لمكاتب التوجيه المعنوي بالمحاور والألوية والمعسكرات،نفذ فريق التوجيه المعنوي بقوة حماية مطار الريان وتحت إشراف قائد قوة الحماية رائد/علي طالب بلحول، محاضره توعوية حول الاسعافات الأولية، والتي تأتي ضمن خطط البرنامج التدريبي والتثقيفي للأفراد في السلك العسكري ألقاها نقيب/فهد الهدار.

وتضمنت المحاضرة، شرحاً تفصيلياً حول آلية تقديم الإسعافات الأولية ، ومعالجة الجروح ونزيف الدم، وكيفية التعامل مع الكسور وإنعاش حالات الاغماء والصدمة، وكيفية نقل المصاب بطريقة سليمة الى المستشفى.

كما أشار المحاضر إلى أن الهدف من المحاضرة هو إكساب الأفراد في السلك العسكري، المهارات والأساليب الحديثة في السلامة العامة والقواعد العامة للإسعافات الأولية، مؤكداً على أن المعرفة بالمعلومات الإسعافية تساعد في التصرف الصحيح خلال عملية الإنقاذ وأيضاً تعزز الثقة بالنفس لدى الأفراد.

وفي ختام المحاضرة، تم فتح باب النقاش بين المحاضر والأفراد المشاركين، وتم التطرق لبعض حالات الإصابة الشائعة، وكيفية تقييم الحالات التي تتطلب الإسعاف الأولي لإنقاذ حياة الناس .

حضر هذه المحاضرة ، ركن التوجيه المعنوي بقوة حماية مطار الريان ملازم أول/ علاء الجابري، والمساعد أول/سعيد بن قحطان، وعدد من صف ضباط القوة.

شاهد أيضاً

سقوط سيارة من أعلى قمة بجبل في يافع ووفاة طفلة وإصابة الأسرة

أدى حادث مروع في يافع الى وفاة طفلة ونقل أسرتها الى للعلاج بحالة حرجة