برعاية الرئيس الزبيدي .. وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الطبية في مستشفى عبود العسكري بعدن

(عدن السبق)خاص:

برعاية كريمة من الرئيس القائد اللواء الركن عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي،دشن صباح اليوم وضع حجر الأساس لمشروعين طبيين في مستشفى عبود العسكري بالعاصمة عدن، وذلك بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية عدن العميد أنور العمري،ومساعد وزير الدفاع اللواء الركن دكتور صالح محمد حسن، ومدير دائرة الخدمات الطبية العميد الدكتور عارف الداعري، و مدير مستشفى عبود العقيد الدكتورة رانيا علوي.

واوضح الدكتور عارف الداعري مدير دائرة الخدمات الطبية ان المشروع الأول يشمل إنشاء قسم للرقود بسعة 80 سريرًا، بتمويل من المؤسسة الاقتصادية،حيث يتكون من غرف خاصة، وغرف عامة، وغرف عزل، ومكاتب إدارية، ومكاتب للأطباء، وأماكن مكافحة العدوى،والذي يعتبر اول مركز للحروق في العاصمة عدن .

وأكد أن المشروع الثاني يشمل إقامة مركز للحروق والتجميل بسعة 45 سريرًا، وذلك بتمويل من فاعل خير كريم،حيث يحوي المركز قسم العناية المركزة، وغرفة عمليات، وطوارئ، بالإضافة إلى جميع الملحقات الضرورية من الأثاث والتجهيزات الطبية الحديثة.

واضاف الداعري ان أهمية المشروعين تأتي في توفير رعاية صحية متميزة لمنتسبي القوات المسلحة وعائلاتهم، وتخفيف الضغط على مستشفيات المدينة الأخرى، وتعزيز مكانة مستشفى عبود العسكري كمركز طبي رائد في تقديم الخدمات الطبية المتنوعة.

لافتا أن هذين المشروعين يمثلان إضافة نوعية للخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى عبود العسكري، مشيرًا إلى أن المستشفى شهد خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية بدعم من فخامة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، وذلك في إطار حرصه على الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لأفراد القوات المسلحة وعائلاتهم.

وكشف العميد الدكتور عارف الداعري النقاب عن بدء العمل قريبًا في مشروع لزراعة الكلى والكبد في مستشفى عبود العسكري، وذلك كهدية مقدمة من فخامة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بالشراكة مع الفريق الركن محسن محمد حسين الداعري. ومن المقرر أن يبدأ العمل في المشروع الجديد في شهر أغسطس 2024.

إلى ذلك أكد العميد أنور العمري، المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية عدن، على أهمية هذين المشروعين في تعزيز قدرات مستشفى عبود العسكري وتقديم خدمات صحية أفضل لأفراد القوات المسلحة وعائلاتهم،مضيفا أن هذه المشاريع تأتي تجسيدًا لحرص فخامة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي على الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للقوات المسلحة والأمن الجنوبي.

حضر فعالية وضع حجر الأساس،مدير عام مديرية البريقة، الدكتور صلاح الشوبجي، والمقدم محمد النقيب، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، وممثلي عن وسائل الإعلام المختلفة.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت يلتقي كتلتي المحافظة في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي

(عدن السبق)خاص: التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، العميد الركن …