جامعة العرب ومركز المكلا الإشعاعي يُقدمان دفعة قوية لأبحاث السرطان من خلال مركز بحثي متميز

(عدن السبق)خاص:

اجتمع الدكتور عبود محمد العبل، رئيس جامعة العرب، والدكتور معاوية محمد علي الحسن، نائب المدير التنفيذي لمركز المكلا للعلاج الإشعاعي، في مقر رئاسة الجامعة للإعلان عن تعاون استراتيجي لإنشاء مركز بحثي متميز لمكافحة السرطان.

و أكد الدكتور العبل على أهمية هذا التعاون في تعزيز المعرفة العلمية والطبية حول أمراض السرطان، وقال: “نثق بأن هذا المركز البحثي سيُحدث فرقًا حقيقيًا في مكافحة السرطان، وسيساهم في إنقاذ الأرواح وتحسين نوعية حياة المرضى.

“ من جانبه، أعرب الدكتور معاوية عن سعادته بهذا التعاون، وقال: “يسعدنا أن نتعاون مع جامعة العرب لإنشاء هذا المركز البحثي المهم ونؤمن بأن هذا المركز سيُساهم بشكل كبير في تعزيز البحوث والدراسات المتخصصة في مجال السرطان وأنواعه المختلفة ومعرفة أسباب الإصابة به والكشف المبكر عنه بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الطبية والبحثية المتخصصة في تخصصات أمراض السرطان.”

و اعرب رئيس جامعة العرب ونائب المدير التنفيذي لمركز المكلا للعلاج الإشعاعي عن خالص شكرهما لرئيس مجلس إدارة مجموعة بن دول على دعمه السخي لهذا المشروع ويُجسّد هذا الدعم السخي التزام المجموعة الراسخ بمسؤوليتها المجتمعية، وسعيها الدؤوب لدعم البحث العلمي والطبي في مجالات حيوية مثل مكافحة السرطان.

تأتي هذه المبادرة في إطار التزام جامعة العرب ومركز المكلا للعلاج الإشعاعي بمسؤوليتهما المجتمعية وتُعد مكافحة السرطان أحد أهم أولوياتهما، حيث يعملان جاهدين على تحسين حياة مرضى السرطان.

يُعد إنشاء مركز أبحاث السرطان خطوة هامة نحو مستقبل أفضل لمكافحة هذا المرض ويأمل أن يُساهم هذا المركز في تحقيق تقدم علمي كبير يُساعد في إنقاذ الأرواح وتحسين نوعية حياة مرضى السرطان.

شاهد أيضاً

مناقشة أوضاع القطاع الصحي بمديرية أرياف المكلا

التقى الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان