بتوجيهات الرئيس “هادي”..نائب رئيس الوزراء الخنبشي يدشن تسفير خمسين جريحاً للعلاج في الخارج

(عدن السبق) خاص:

بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بضرورة تسفير الجرحى ممن تتطلب دواعي علاجهم في الخارج .. دشن اليوم معالي نائب رئيس الوزراء سالم محمد الخنبشي، وبحضور اللواء الركن صالح الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان العامة ومعالي الدكتور باعوم وزير الصحة العامة والسكان ، تسفير  دفعة جديدة من الجرحى بلغ عددهم خمسون جريحاً من محافظات عدن لحج ابين الضالع ، من مطار عدن على متن طيران الخطوط الجوية اليمنية الى جمهورية مصر العربية.

واثناء وداع الجرحى في مطار عدن تحدث معالي نائب رئيس مجلس الوزراء الى الحاضرين بانه سيتم تسفير كافة الجرحى الذي يتطلب معالجتهم في الخارج تباعاً وانه من الواجب علينا الاهتمام بكافة الجرحى نظير دمائهم التي بذلوها دفاعاً عن الوطن وان هذه الدفعة التي تسافر اليوم الى جمهورية مصر العربية  هم من اولي الحالات الطارئة، وان لجان شكلت في الداخل تعمل لترتيب اوضاع سفر جميع الجرحى  الذين يتطلب علاجهم في الخارج، وكذلك تم ترتيب عملية استقبال الجرحى في مصر لتسيير المعاملات العلاجية هناك.

وطمئن نائب رئيس الوزراء الجرحى الذين لم يسافروا ضمن هذه الدفعة بانه سيتم تسفيرهم على دفعات خلال الايام القليلة القادمة.

وتحدث معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور باعوم عن وصول فريق طبي هندي مختص لتركيب الاطراف الاصطناعية وسيتم مع مسؤولي مكاتب الشهداء والجرحى بالمحافظات لترتيب مقابلة الجرحى للفريق الطبي الهندي المختص.

رافق الجرحى وكان في وداعهم بمطار العاصمة عدن وكيل محافظة عدن الاخ ناصر علوي النوبة  والعقيد صالح الحاج رئيس لجنة الجرحى والدكتور منصور سيف اليافعي مسؤول الشهداء والجرحى محافظة لحج والاخ سيف سعيد مدير مكتب الشهداء  والجرحى محافظة الضالع والاخ حمادة العلواني مدير مكتب شهداء وجرحى العاصمة عدن .

*من سلطان العيدروس

شاهد أيضاً

أمين مجلس شحن يستقبل رئيس قسم الرعاية الصيدلانية بمحافظة ظفار

(عدن السبق)خاص: استقبل أمين عام المجلس المحلي بمديرية شحن، الشيخ محمد سعيد شيحان، ومعهمدير مستشفى …