لملس يبحث آلية صيانة الطرقات وإيجاد مسار أمن لمسار مركبات النقل الثقيل بعدن

(عدن السبق)متابعات:
التقى وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس في مكتبه بديوان عام المحافظة، اليوم الإثنين، المهندس سالم محمد الحريزي وزير الأشغال العامة والطرق.
وناقش اللقاء جُملة من المشكلات التي تواجه المؤسسة العامة للطرق والجسور بالعاصمة عدن، والجهود التي تُبذل لاستعادة المؤسسة لأصولها وممتلكاتها التي تعرضت للبسط خلال فترة الحرب.

كما بحث اللقاء، الذي ضم كلا من المهندس معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، والمهندس عصام البصيلي المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق، والمهندس محمد العبادي مدير عام المؤسسة للطرق والجسور بالعاصمة عدن، آلية التعاون والتنسيق بين السلطة المحلية والمؤسسة العامة للطرق والجسور، لصيانة عدد من الطرق الرئيسية، التي تضررت خلال فترة الحرب، أهمها نفقي جولدمور، والقلوعة، وعدد من الشوارع بمديرية المنصورة، والسُبل الممكنة لإنشاء مسارات آمنة لمركبات النقل الثقيل ( قواطر الحاويات).
وأكد محافظ العاصمة عدن، استعداد السلطة المحلية لبذل كافة المساعي والجهود حتى تستعيد مؤسسة الطرق والجسور لممتلكاتها، مشيرا إلى أن التوجيهات قد صدرت للأجهزة المختصة للتعامل مع حالات البسط والاقتحام التي تمت خلال فترة الحرب في عدد من المديريات، وقد تمت استعادة العديد من المنشآت العامة التابعة للدولة، والخاصة التي تم إعادتها إلى ملاكها.
وأشاد لملس بالجهود التي يبذلها صندوق صيانة الطرق والجسور وما نفذه من مشاريع طرق في العاصمة عدن، والتي أسهمت في تسهيل وانسيابية حركة المواطنين، وخففت بشكل واضح من حدة الازدحام التي كانت تعاني منها العاصمة، مؤكدا حرص السلطة المحلية على عقد المزيد من اتفاقيات التعاون والشراكة مع المؤسسات والجهات المعنية بما يعود على عدن وأهلها بالنفع.

ومن جانبه، عبّر وزير الأشغال العامة والطرق عن سعادته بعقد هذا اللقاء، والحرص والاهتمام الكبير الذي يوليه المحافظ لملس لتسهيل عمل الوزارة والمؤسسات التابعة لها، مستعرضا في السياق جُملة المشاريع التي تضمنتها مصفوفة الوزارة للعام القادم 2024، والتي حظيت فيها العاصمة عدن بحيز كبير، تقديرا لخصوصيتها كواجهة رئيسية للبلاد.

شاهد أيضاً

الشرجبي ولملس يدشنان مشروعي إعادة تأهيل محطة الضخ_ كرتير وإعادة تأهيل خط توزيع مياه التواهي

(عدن السبق)متابعات: دشن وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي والدولة محافظ عدن أحمد لملس، اليوم، …