العناوين

بعرض عسكري ..قوات الحزام الامني يافع تدشن العام التدريبي الجديد 2024

(عدن السبق)خاص:

دشنت قوات الحزام الأمني في يافع، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من العام التدريبي والعملياتي للعام الجديد 2024م، بعرض عسكري لوحدات رمزية.

وبدأ حفل التدشين، الذي حضره ممثل القيادة العامة لقوات الحزام الأمني، العميد صامد بعوة، ورؤساء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي لمديريات يافع، ومدير السلطة المحلية في مديريتيّ لبعوس ويهر، بدأ بآيات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني الجنوبي، أعقبها تقديم عرض عسكري لوحدات رمزية، لكتائب ووحدات قوات الحزام الأمني بيافع.

بعدها، القى قائد حزام يافع، المقدم ديان الشبحي، كلمة، نقل خلالها تحايا القيادات العسكرية العُليا الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية، والقائد العام لقوات الحزام الأمني، العميد محسن الوالي، مشيرًا إلى أنه: “لشرف كبير لكل منتسبي قوات الحزام بيافع مشاركتكم هذا التدشين والعرض العسكري لوحدات رمزية من قوات حزام يافع للمرحلة الأولى من العام التدريبي 2024م”.

وأكد على أن: “القيادة الجنوبية السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وقيادة الحزام الأمني، حرصت على تأهيل وتدريب قواتنا المُسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة لتكنْ دومًا في جاهزيتها القتالية العالية لتأدية مهامها وواجباتها للذود عن أرض الجنوب، وحمايتها، وتحقيقًا لهذا الهدف نُدشن اليوم المرحلة الأولى من العام التدريبي والعملياتي للعام الجديد 2024م، لقوات حزام يافع، التي تنتشر في مديريات يافع بمحافظتيّ (لحج، وأبين)”.

وحيا المقدم الشبحي، التضحيات والبطولات التي تسطرها قوات الحزام الأمني الجنوبية وكافة القوات المُسلحة الجنوبية، في كل ميادين الشرف على امتداد مساحة الجنوب من المهرة شرقًا وحتى باب المندب غربًا، مؤكدًا على أن الإنجازات السياسية التي تحققت لقضية شعب الجنوب على المستوى المحلي والعربي والدولي، والتي بات من الصعب تجاوزها، كانت بفضل القوات المُسلحة الجنوبية وتلاحمها مع المقاومة الجنوبية وشعب الجنوب.

واختتم المقدم الشبحي كلمته، بالتأكيد على أن هناك مهام جسيمة، وواجبات وطنية كبيرة، تقع على عاتق حزام يافع، لتأمين الوطن والمواطن، ومواجهة الاختلالات الأمنية وإخماد الفتن الداخلية، والتصدي لكل من تسول له نفسه اقلاق السكينة العامة، ومحاربة أي ظواهر دخيلة على مجتمعنا”.

كما أُلقيت، خلال حفل التدشين، عدد من الكلمات للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادة السلطة المحلية بلبعوس، أكدت في مجملها على الدور الكبير الذي تضطلع به قوات الحزام في يافع، وإسهاماتها الفاعلة في إرساء الأمن والاستقرار في مديريات يافع.

وفي ختام حفل التدشين، كرمت قيادة حزام يافع، نواب القائد وقادة القطاعات المبرزين، نظير جهودهم المبذولة، إلى جانب تكريم مدير أمن لبعوس، نظير تعاونه، وجهوده الكبيرة.

شاهد أيضاً

في اليوم الثاني للمناقشة العلنية.. مناقشة المشاريع المتأهلة إلى المرحلة النهائية من جائزة الرئيس الزُبيدي للبحوث العلمية من فئة العلوم الطبية

(عدن السبق)متابعات: ناقشت لجنة التحكيم المختصة بجائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للبحوث العلمية، اليوم، …