العناوين

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري الأول لشهر يناير

(عدن السبق)متابعات:

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين اليوم الثلاثاء اجتماعها الدوري الأول لشهر يناير برئاسة رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي ، وحضور نائب رئيس الهيئة الاستاذ علي شيخ السوري.

وفي مستهل الاجتماع حيا الاستاذ حسن غيثان الجهود التي يبذلها أعضاء الهيئة التنفيذية في إطار تعزيز العمل المؤسسي والتنظيمي من خلال المتابعة والتقييم لكافة هيئات المجلس في المديريات.

ووقف الاجتماع أمام أبرز التطورات في إطار المحافظة ومنها عودة ظاهرة الجبايات الغير قانونية على امتداد الخط الدولي في المحافظة واكدت قيادة المجلس رفضها للجبايات الخارجه عن الإطار القانوني والتي تهدف إلى جر المحافظة إلى ماقبل قرارات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي التي قضت برفع كافة تلك النقاط، كما دعت الهيئة الى تفعيل قانون الرقابة المالية والادارية لبسط هيبة القانون ومنع التجاوزات سواء المالية او الادارية، لضمان وصولها الى الجهات المختصة.

وفي سياق الاجتماع ناقشت الهيئة الأضرار والتعديات التي طالت المناطق الأثرية والتاريخية وأعمال البسط والحفريات لتهريب الآثار خارج البلاد ، ودعت الهيئة الجهات المختصة بحماية الإرث الحضاري الذي يتعرض لمحاولة طمس معالمه الأثرية من قبل جهات نافذة وضع سياجاً وحراسة أمنية تقوم بعملية الحماية للحفاظ عليها.

واستعرض الاجتماع تقريراً لإدارة حقوق الإنسان تطرق خلاله مدير الإدارة الاستاذ علا صالح إلى جملة من الانشطة والبرامج التي نفذتها حقوق الإنسان بانتقالي المحافظة في الجوانب التوعوية والحقوقية والدورات التدريبية في مجال رصد الانتهاكات، والجهود التي بذلت في تأهيل قيادات حقوق الانسان.

شاهد أيضاً

في اليوم الثاني للمناقشة العلنية.. مناقشة المشاريع المتأهلة إلى المرحلة النهائية من جائزة الرئيس الزُبيدي للبحوث العلمية من فئة العلوم الطبية

(عدن السبق)متابعات: ناقشت لجنة التحكيم المختصة بجائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للبحوث العلمية، اليوم، …