العناوين

الوزير الزعوري يلتقي الاعلامي المغربي الدكتور توفيق جزوليت ويمنحه درع الوزارة

(عدن السبق)متابعات:

التقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه بالعاصمة عدن صباح اليوم الاعلامي والاكاديمي المغربي الدكتور توفيق جزوليت وبحضور رئيس مركز البحوث ودعم القرار في المجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذ لطفي شطاره .

وفي مستهل اللقاء رحب معالي الوزير الزعوري بالاعلامي جزوليت مشيدا بمواقفه النضالية الشجاعة الى جانب شعب الجنوب إبان حرب الاجتياح الأولى في صيف 1994م ، دوره الريادي في كشف حقائق الحرب الضالمة التي استهدفت الانسان والأرض والهوية والتاريخ الجنوبي .
وقال : مازلنا نتذكر التقارير الاعلامية المهنية التي قدمها الاعلامي المخضرم توفيق جوزيليت من جبهات القتال المشتعلة ، ومازل صدى صوته يتردد في مسامعنا وهو يصف باحترافية لواقع الحرب ضد شعبنا وما يتعرض له من قتل وتهجير وتدمير المباني ونهب المؤسسات ، لافتا : إنه وبعد مضي ثلاثين عاما مازال جوزيليت واحدا من الاصوات العربية الحرة مدافعا صلبا عن حق شعبنا في استعادة دولته ، وشاهدا أمام المحافل العربية والدولية عن معاناة شعب تعرض لأسوا احتلال همجي عبر التاريخ .

واضاف الوزير الزعوري بأن الشعب الجنوبي لازال يختزن بذاكرته ذلك الصوت التي تميز به جزوليت وهو يتنقل مع المقاتلين الجنوبيين دفاعا عن ارضهم وعرضهم في حرب صيف 1994م التي شنها نظام صنعاء . مؤكدا ان الشعب الجنوبي بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بفخامة الرئيس عيدروس الزبيدي ، قد حقق مكتسبات سياسية وعسكرية كبيرة ، ويمتلك الارادة والعزم والمشروعية لتحقيق تطلعاته باستعادة دولته الجنوبية المستقلة كاملة السيادة على ترابها الوطني .

من جانبه عبر جزوليت عن اعتزازه بلقاء معالي الوزير الزعوري ، وفي العاصمة عدن التي احبها ولم ينساها رغم مرور ثلاثين عاما على حرب 94 الظالمة من قبل نظام صنعاء..منوها بأن المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي اعاد للجنوبيين قضيتهم العادلة واصبحت محل اهتمام العالم ،مطالبا الجنوبيين بمزيدا من التلاحم والاصطفاف خلف المجلس الانتقالي حامل قضية كل الجنوبيين.
هذا واعاد الاعلامي جزوليت تذكر تلك الايام التي كان في مقدمة الصفوف مع اخوانه المقاتلين الجنوبيين ينقل تضحياتهم وصمودهم امام غطرسة نظام صنعاء اثناء حرب صيف 94م

بعد ذلك قام معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور الزعوري بتكريم الاعلامي جزوليت بمنحه درع الوزارة عرفانا وتقديرا لنضالاته مع الشعب الجنوبي وتعبيرا لجهوده الاعلامية اثناء حرب صيف 1994م.

حضر اللقاء وكلاء الوزارة وعدد من مدراء العموم بديوان عام الوزارة

شاهد أيضاً

في اليوم الثاني للمناقشة العلنية.. مناقشة المشاريع المتأهلة إلى المرحلة النهائية من جائزة الرئيس الزُبيدي للبحوث العلمية من فئة العلوم الطبية

(عدن السبق)متابعات: ناقشت لجنة التحكيم المختصة بجائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للبحوث العلمية، اليوم، …