الهيئة السياسية للانتقالي تعقد اجتماعها الدوري وتقف أمام تحديات المشهد السياسي العام

(عدن السبق)خاص:
عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، بالعاصمة عدن، برئاسة الدكتور خالد بامدهف نائب رئيس الهيئة، اجتماعها الدوري للنصف الثاني من شهر يناير للعام 2024.

وناقشت الهيئة السياسية في اجتماعها أبرز تطورات المستجدات السياسية على الساحة الوطنية والإقليمية تحديداً استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية في البر أو البحر، الذي يؤثر على جهود السلام، وتهديد الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب، والذي يمس بشكل مباشر الأمن العربي والدولي.

وأشادت الهيئة في الاجتماع ببسالة أفراد وضباط القوات المسلحة الجنوبية في محافظات الضالع، وأبين، وشبوة، في تصديهم لاعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية، والمحاولات اليائسة للمليشيا في التصعيد العسكري ضد الجنوب.

وثمّنت الهيئة الزيارة الناجحة للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي إلى سويسرا ومشاركته في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الـ54 المقام في منتجع دافوس شرق البلاد، وإجراء اللقاءات الدبلوماسية مع رؤساء وفود، ووزراء خارجية عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وفي ختام الاجتماع أقرت الهيئة خطتها التكاملية للهيئة السياسية للعام 2024، وكذا خطط الهيئات المنضوية التي تم رفعها إلى الهيئة السياسية، مستعرضة ما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت ما يلزم بشأنها.

شاهد أيضاً

المحرّمي يبحث مع وزير الدفاع التطورات العسكرية وسبل تعزيز اليقظة والجاهزية

التقى عبدالرحمن أبو زرعة المحرّمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، بالقصر