العناوين

توقيع اتفاق شراكة وتعاون بين مؤسستي” لغد أجمل” و”حضرموت لخدمة التراث”(عدن)

(عدن السبق)خاص:

استضافت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في مقرها الرئيسي بالتواهي العاصمة عدن توقيع اتفاق الشراكة والتعاون بين مؤسسة لغد أجمل بمحافظة عدن ومؤسسة حضرموت لخدمة التراث بحضرموت بحضور نقيب الصحفيين الأستاذ/ عيدروس باحشوان، ونائب الأمين العام الأستاذ/ نصر باغريب.

و شمل الاتفاق التعاون بين المؤسستين في مجالات التدريب وإقامة البرامج والفعاليات المشتركة بمجال التراث والثقافة والتعريف بالموروث الحضاري للمحافظتين عدن وحضرموت.

وأثناء الاتفاقية أكدت الاستاذة/رندا عكبور رئيس مؤسسة لغد أجمل أن هذا الاتفاق يأتي في إطار انفتاح المؤسسة على المؤسسات المماثلة والنظيرة وفي مقدمتها مؤسسة حضرموت للتراث لما تتميز به من دور أساسي في الحفاظ على التراث الثقافي في حضرموت.

من جانبه اوضح الأستاذ/حسن باحشوان رئيس مؤسسة حضرموت لخدمة التراث أن الغاية من توقيع هذه الاتفاقية هي خلق أرضية صلبة من أجل إتاحة الفرصة للتفكير المشترك في المستقبل وما قد يطرحه من تحديات فضلا عن إثارة القضايا والإشكالات الكبرى التي تهم التراث الثقافي.

وأشار إلى أن الاتفاق يأتي في إطار خلق دينامية جديدة في مجال الوعي والتدريب، والتراث ،وتوثيق الهوية لمحافظتي عدن وحضرموت، والدخول في مبادرات هادفة وخلق المعرفة.

وأعرب باحشوان عن تطلعه لرؤية نتائج إيجابية وتحقيق ناجح لأهداف الاتفاق خلال الأشهر المقبلة لصالح التراث وإعطاء الاتفاق أرضية من أرضيات العمل المشترك.

مشددًا على التعريف بالتراث والثقافة للمحافظتين وتبادل المعارف والاستشارة والخبرة وتوسيع مجالات التعاون لحماية التراث الثقافي.

إلى ذلك ابدى نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبين الأستاذ / عيدروس باحشوان استعداده لدعم هذه الأنشطة المشتركة للمؤسستين من أجل التعريف ونشر الموروث الحضاري وإحداث خلايا للتفكير والبحث والخبرة والاستشارة بين المؤسستين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ودعا المؤسستين للاهتمام بالجانب التدريبي للحرفيين والإعلاميين والمنشغلين بالتراث في عدن وحضرموت، إلى جانب إنجاز بحوث علمية مشتركة ودراسات في مجال التراث وإقامة برامج وفعاليات ثقافية وحماية المباني التاريخية والاثرية، فضلا عن التنظيم المشترك للندوات العلمية والتظاهرات الثقافية والفكرية ذات الصلة بحماية التراث بمفهومه الواسع.

شاهد أيضاً

في اليوم الثاني للمناقشة العلنية.. مناقشة المشاريع المتأهلة إلى المرحلة النهائية من جائزة الرئيس الزُبيدي للبحوث العلمية من فئة العلوم الطبية

(عدن السبق)متابعات: ناقشت لجنة التحكيم المختصة بجائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للبحوث العلمية، اليوم، …