العناوين

مدير أمن الشحر يناقش الوضع الأمني في المديرية

(عدن السبق)خاص:

استعرض مدير أمن مديرية الشحر العقيد/ عوض بن عكاس العوبثاني في مكتبه مع قادة المراكز الأمنية ورؤساء الأقسام الوضع الأمني في المديرية خلال العام المنصرم 2023 ووضع الخطط الأمنية لهذا العام 2024م .

وأشار العقيد “العوبثاني” في سياق حديثه أن الأجهزة الأمنية حققت خلال العام المنصرم 2023 الكثير من الانجازات والنجاحات شاكراً جهود المواطنين في سرعة الإبلاغ عن الجريمة ،وتعاونهم مع رجال الأمن لتقديم المعلومة لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتحقيق السكينه العامة في المديرية .

وأشاد العقيد “العوبثاني” بأجهزة البحث الجنائي لكشفها العديد من القضايا والجرائم كما أشاد بدور الأدلة الجنائية، والأحوال المدنية والسجل المدني والشرطة النسائية والدفاع المدني ومكتب المدير ، والتوجيه المعنوي والإعلام الأمني ، وكافة المراكز والوحدات الأمنية الأخرى في المديرية على ماقاموا به من جهود مضنية كلاً في مجال اختصاصة ومجال عمله خلال العام المنصرم.

وقدم شكره وتقديره لشرطة السير لتنفيذها العديد من الحملات المرورية المُخالفة لنظم وقواعد السير ،وتنفيذ حملات الترقيم على المركبات.
وتقدم العقيد بن عكاس ايضاً بجزيل الشكر والتقدير للألوية العسكرية ممثلة بلواء الضبة والأحقاف في التعاون الأمني وضبط المطلوبين أمنياً وتنفيذ الخطط الأمنية الأخرى.

موجهاً بالبث في قضايا المواطنين أولاً بأول، وتخليص وإنجاز معاملاتهم دون أي عراقيل أو عوائق .

مستعرضاً الإنجازات والنجاحات الأمنية التي تحققت خلال العام المنصرم 2023م التي بلغت فيه عدد الجرائم الجنائية 549 جريمة منها 79 سرقة و123 أضرار بالمال ، 44 خيانه أمانة ، 56 نصب واحتيال وحالة إنتحار واحدة و4 شرب خمر ، وعدد آخر من القضايا الجنائية الآخرى .

فيما بلغت الحوادث المرورية نحو 101 حادث مروري تنوعت بين تصادم آليات وانقلاب ، ودهس مشاة وجسم ثابت ، وتعود أسباب الحوادث المرورية إلى السرعة الجنوبية وعكس الخطوط والسياقة بإهمال وعدم الانتباه وبلغت خسائر هذه الحوادث ثمانية عشر مليون وخمسة وخمسون ألف ريال يمني ، وبلغت الحوادث الغير جنائية في قسم الدفاع المدني 20 حادث تنوعت بين حرائق وإنقاذ وسقوط بيوت والتماس كهربائي، وبلغت الخسائر البشرية حالة وفاة واحدة ، فيما بلغت الخسائر المادية أكثر من عشرة ملايين ريال يمني .

وفي احصائية مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني خلال عام 2023 بلغ عدد استخراج البطائق الآليه الشخصية 5451 ، والبطائق العائلية 444 وشهادات الميلاد 4064 وشهادات الوفاة 376 .

وشدد مدير أمن الشحر العقيد بن عكاس العوبثاني على اليقظة العالية لكافة الوحدات والأجهزة الأمنية في المراكز والأقسام مشدداً على مضاعفة الجهود خلال هذا العام 2024 للقضاء على الجريمة بكافة للحفاظ على الأمن والاستقرار الذي تنعم به حضرموت.

شاهد أيضاً

في اليوم الثاني للمناقشة العلنية.. مناقشة المشاريع المتأهلة إلى المرحلة النهائية من جائزة الرئيس الزُبيدي للبحوث العلمية من فئة العلوم الطبية

(عدن السبق)متابعات: ناقشت لجنة التحكيم المختصة بجائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للبحوث العلمية، اليوم، …