العناوين

إشهار فرع اتحاد الحقوقيين الجنوبيين في محافظة سقطرى

(عدن السبق)متابعات:

عقد اليوم الثلاثاء، الاجتماع التأسيسي لفرع اتحاد الحقوقيين الجنوبيين في محافظة سقطرى وإعلان إشهاره، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وعبّر سعيد عمر بن قبلان، رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة، في مستهل الاجتماع، الذي حضره الدكتور محمد باسردة، رئيس دائرة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، عن سعادته بهذا الحدث النوعي الذي يلم شمل صف القضاة والمحاميين والحقوقيين من أبناء الجزيرة.

وبارك بن قبلان، نجاح إشهار اتحاد الحقوقيين الجنوبيين الذي يعتبر انطلاقة مباركة، مؤكدا دعم ومساندة القيادة المحلية بكل الإمكانيات المتاحة لإدارة الاتحاد، والوقوف إلى جانبهم لتسهيل وتذليل الصعوبات.

وأوضح رائد الجريبي، وكيل محافظة سقطرى، أن حفل إشهار الإتحاد يأتي امتدادا لكافة الاتحادات والنقابات الجنوبية التي رعاها سيادة الرئيس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

من جانبه، أشاد الدكتور صالح المرفدي، رئيس الإتحاد العام للحقوقيين الجنوبيين، بقدرات وإمكانيات الكادر السقطري الذي أثبت وجوده السياسي على المحافل المحلية والخارجية، وجعل من هذه الجزيرة محافظة مستقلة بإدارة أبناءها.

وأوضح المرفدي، أن إنشاء الإتحاد العام للحقوقيين الجنوبيين، يأتي بدرجة أساسية لتوحيد جهود الجنوبيين تحت إطار المطالبة بحقوقهم، واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة، وضرورة ملحة لفتح ملفات الانتهاكات التي مورست على أبناء الشعب الجنوبي من عام 94 حتى هذا اليوم.

وجرى خلال اجتماع الاشهار، التوافق على اختيار هيئة إدارية للاتحاد، برئاسة القاضي محمد سعد الماس، والمحامي عبدالملك خميس سعد نائبا، والمحامي حمزة عبدالله القيسي أمينا عاما، والقاضي صالح علي السعدي نائبا للأمين العام، ومحمد احمد شعبان، مسؤولا ماليا.

حضر حفل الإشهار، الشيخ صالح بن ماجد، نائب رئيس تنفيذية انتقالي سقطرى، والعميد أحمد سعد القدومي، مستشار رئيس القيادة المحلية، والنقيب زايد سالم سليمان، مدير إدارة الشؤون القانونية، ورشيد صالح معاذ، مدير إدارة حقوق الإنسان

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يوجه بإحالة قيادات في مصلحة الضرائب للتحقيق

(عدن السبق)متابعات: وجه رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، بإحالة …