العناوين

نائب رئيس الشؤون الخارجية يلتقي الإعلامي المغربي جزوليت ويشيد بمواقفه المناصرة لقضية شعب الجنوب


(عدن السبق)خاص:

التقى نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذ انيس الشرفي، اليوم الخميس، بمكتبه في العاصمة عدن القانوني الدولي البروفيسور توفيق جزوليت برفقة الاستاذ لطفي شطارة رئيس مركز البحوث ودعم القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

استعرض اللقاء تطورات المشهد السياسي الجنوبي، ووجهة نظر القانون الدولي إزائها، والخيارات الدولية المتاحة أمام الجنوبيين لاستعادة دولتهم، حيث شدد اللقاء على أهمية وضع إطار تفاوضي خاص لقضية شعب الجنوب في مفاوضات وقف الحرب والعملية السياسية الشاملة.

وأشاد الشرفي خلال اللقاء بالدور الذي مثله القانوني الدولي والاعلامي جزوليت كمناصر لقضية شعب الجنوب، وشاهد عما تعرض له الجنوب من غزو واحتلال همجي، وأبشع المجازر التي ارتكبت بحقه في حرب 1994.

وأشار الشرفي إلى الحق الطبيعي والتاريخي والقانوني لشعب الجنوب في استعادة وطنه، لافتاً إلى ما قدمه من تضحيات في سبيل ذلك، واستعداده للمضي الى أبعد الحدود في الدفاع عن مكتسباته وصد المخاطر التي تهدد مستقبله السياسي.

وأكد الشرفي استمرار المجلس الانتقالي في العمل مع كافة الدول والشعوب المحبة للسلام والحرية، من أجل الحفاظ على حقوق شعب الجنوب العادلة، وتحقيق تطلعاته في استعادة دولته الجنوبية الفيدرالية.

وفي ختام اللقاء، قدّم الشرفي درعا تذكاريا من المجلس الانتقالي الجنوبي للبروفسور جزوليت تكريماً له نظيراً لمواقفه الصادقة والمناصرة لقضية شعب الجنوب.

شاهد أيضاً

في اليوم الثاني للمناقشة العلنية.. مناقشة المشاريع المتأهلة إلى المرحلة النهائية من جائزة الرئيس الزُبيدي للبحوث العلمية من فئة العلوم الطبية

(عدن السبق)متابعات: ناقشت لجنة التحكيم المختصة بجائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للبحوث العلمية، اليوم، …