وزير العدل يتفقد سير العمل بمحكمة استئناف عدن والشعبة التجارية الاستئنافية

(عدن السبق)متابعات:

تفقد وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم الأحد محكمة الاستئناف بعدن والشعبة التجارية الاستئنافية واطّلع على إجراءات سير العمل القضائي فيهما والعمل على بدء عملية الربط الشبكي الإلكتروني بين الوزارة والمحاكم.

واستمع الوزير العارضة إلى شرح من رئيس محكمة الاستئناف بعدن القاضي محمد الجنيدي عن مستوى الأداء بالمحكمة والصعوبات التي تواجه سير العمل والاطلاع على مرافق المحكمة ومستوى الخدمات المقدمة.

وتطرق رئيس محكمة استئناف عدن إلى الجهود التي تبذلها كوادر المحكمة في سبيل الارتقاء بالعمل القضائي بعدن, مشيرا إلى أهمية تنفيذ مشروع الربط الشبكي والذي سيؤدي لنقل العمل القضائي والإداري إلى النظام القضائي الإلكتروني.

إلى ذلك, تفقد وزير العدل سير العمل ومستوى الأداء في الشعبة التجارية الاستئنافية، واستمع من رئيس الشعبة القاضي صلاح راشد إلى شرح عن آليات العمل وإنجاز القضايا وأهم الاحتياجات والصعوبات وسبل معالجتها.

وقال الوزير العارضة أن الوزارة تعمل بوتيرة عالية من أجل الإسراع في إنجاز مشروع الربط الشبكي، واستكمال إجراءات شراء الأجهزة والمعدات اللازمة، وفقًا للعرض المقدم والطلبات المرفوعة من إدارة تقنية المعلومات في الوزارة، مؤكدا أن الربط الشبكي سوف يشمل محكمة الاستئناف بعدن والمحكمة التجارية وجميع المحاكم في عدن وفق خطة زمنية محددة.

رافقه خلال الزيارة وكلاء الوزارة القاضي طارق العزاني، وكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية، والقاضي عبدالكريم باعباد، وكيل قطاع المحاكم والتوثيق، والأستاذ علي مديد، وكيل قطاع التخطيط والبنى التحتية.

شاهد أيضاً

اللواء بن بريك يطلع على سير عمل تجهيزات مستشفى عدن الخيري ومركز غسيل الكلى

اطلع اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي