العناوين

لقاء مشترك يناقش النزولات الميدانية التفتيشية للمنشآت الصحية الخاصة والصيدليات بالمكلا

(عدن السبق)خاص:
عقد بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل لقاء مشترك مع أدارة الأمن والشرطة و أمن مديرية المكلا برئاسة الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب الصحة والسكان وبحضور النقيب أحمد عبدالله عدلان ممثل أدارة الأمن و النقيب وضاح بازومح أدارة مكافحة المخدرات ويأتي هذا  تنفيذا لمخرجات اللقاء الأول   .

وناقش اللقاء آلية تفعيل الدور الرقابي على  المنشآت الصحية الخاصة و الاطلاع على كيفية توزيع وصرف الادوية التي تصنف من المخدرات والمؤثرات العقلية الذي يحضر استخدامها بشكل عشوائي وتم إقرار تشكيل لجان مشتركة مع هيئة الادوية ومباشرة عملها  وكذلك عمل تعاميم للأطباء بصرف تلك الادوية بوصفة طبية مستقلة بحيث يسهل عمليه الرقابة عليها ، بالأضافة إلى إشراك  الهيئة العليا للأدوية في الحملة .  

وبدوره أعرب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد صالح الجمحي عن شكره وتقديره للجهود المبذولة لتفعيل الدور الرقابي على المنشآت الصحية الخاصة و الصيدليات ووكلاء الأدوية و الموردين وغيرهم ، مبديا استعدادهم لتقديم كل التسهيلات اللازمة التي تسهم في إنجاح هذه النزولات الميدانية .

حضر اللقاء كل من : الدكتور صالح البعسي مدير أدارة المنشآت الطبية الخاصة ، و الدكتور أحمد الحامد مدير دائرة التموين الطبي و الصيدلة ، و الأخ عمار بن علي جابر و الأخ عمار الفضلى دائرة الشئون القانونية  ، و الأستاذ علي باريدي نائب مدير إدارة المنشآت الطبية الخاصة بمكتب وزارة الصحة و السكان بحضرموت الساحل ، و الدكتور أحمد عبدالله بركات  ممثل عن الهيئة العليا للأدوية بالمحافظة .

شاهد أيضاً

في اليوم الثاني للمناقشة العلنية.. مناقشة المشاريع المتأهلة إلى المرحلة النهائية من جائزة الرئيس الزُبيدي للبحوث العلمية من فئة العلوم الطبية

(عدن السبق)متابعات: ناقشت لجنة التحكيم المختصة بجائزة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي للبحوث العلمية، اليوم، …