2:38 صباحًا الأربعاء ,17 أبريل 2024

تدشين برنامج تدريب المدربين على (الحسابية) للصفوف الأولية (1-3) بالمكلا


(عدن السبق)متابعات:
دشن بمدينة المكلا ، أمس الأحد، برنامج تدريب المدربين على (الحسابية) للصفوف الأولية (1-3) والذي يقام برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق سالم العكبري ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي وتنفيذ قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم ومكتب الوزارة بالمحافظة وذلك ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلّم الممول من البنك الدولي والشراكة العالمية وبالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال .

وفي مفتتح البرنامج الذي يستهدف (23)  مدرباً رحّب الأستاذ/ حسن سعيد الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل بمشرفة الوزارة وكذا المشاركين في البرنامج . منوهاً إلى أن هذه المرحلة (الحسابية) هي الثانية للبرنامج والتي تستهدف تدريب المدربين وصولاً إلى المرحلة الثالثة وهي تدريب معلمي (الحسابية) .

وأشار إلى أن البرنامج يستهدف الفئات الصغرى في مراحل التعليم نظراً لحاجة هذه الفئات لإتقان وإجادة مادتي القراءة والحساب بوصفها الأساس لباقي مراحل التعليم .

وثمن الدور الكبير والاهتمام الذي توليه قيادتي الوزارة والسلطة وكذا مكتب المحافظة في تنظيم وتنفيذ مثل البرامج النوعية والتي تلامس حاجة الواقع التعليمي في الرفع من مهارات تلاميذ الصفوف الصغرى (1-3) .

بدورها نقلت الأستاذة / بهية جازع مشرفة وزارة التربية والتعليم في بداية كلمتها تحايا وكيل قطاع التدريب والتأهيل الدكتور/ زيد محمد قحطان وتمنياته بنجاح هذا البرنامج ، مشيرة إلى أن البرنامج  اليوم يستهدف فئة المعلمين والذين هم حجر أساس العملية التعليمية وحلقة الوصل مع التلميذ وأكثر تعاملاً معه . وأوضحت بأن البرنامج جاء نتيجة الحاجة الماسة لرفع قدرات التلاميذ بالقدر الذي يمكنه مستقبلاً من الانتقال إلى باقي مراحل التعليم دون أي إشكالات ، راجية في ختام كلمتها التوفيق للمشاركين في البرنامج وعكس كل ما تلقوه على الواقع العملي بما يمكن التلاميذ من رفع مستوياتهم في مادتي القراءة والحساب .

حضر افتتاح الورشة الأستاذ/ سعيد باسلم مندوب منظمة رعاية الأطفال والأستاذ/ عمر باسالم مندوب إدارة التربية بمديرية المكلا.

شاهد أيضاً

العميد المنهالي يشدد على أهمية تعزيز الدعم المالي لأمن ساحل حضرموت

بحث العميد مطيع المنهالي، المدير العام لأمن وشرطة ساحل