3:37 صباحًا الأربعاء ,17 أبريل 2024

وزير العدل يترأس اجتماع اللجنة الإشرافية لإعداد وتنفيذ النظام الالكتروني القضائي

(عدن السبق)متابعات:

ترأس وزير العدل القاضي بدر العارضة اليوم، الاجتماع الأول للجنة الإشرافية لتنفيذ النظام الالكتروني لسير الملف القضائي، لمناقشة الخطط المعدة لعملية الأتمتة والربط الشبكي بين الوزارة والمحاكم في العاصمة المؤقتة عدن.

واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة التفتيش القضائي، نائب رئيس اللجنة القاضي ناظم باوزير، الترتيبات الجارية لاعداد الخطة العامة لتنفيذ نظام الربط الشبكي الالكتروني لسير الملف القضائي واعتماد الانظمة الالكترونية وقواعد بيانات بمختلف القضايا مراحل البناء المتعلقة بالنظام القضائي .

وأكد الوزير العارضة، اهتمام الوزارة في عملية الربط الشبكي القضائي بين الوزارة والمحاكم بما يكفل تزمين الإجراءات ويؤدي الى اختصار الوقت والجهد في عملية التقاضي، والتوثيق الالكتروني للبيانات والاطلاع على المعلومات بكل يسر وسهولة.

وأشار العارضة، إلى إصداره قرار رقم (38)لسنة 2024 القاضي بتشكيل لجان اشرافية وقضائية وفنية تتولى إعداد كافة النماذج والخطط والنصوص الواردة في القوانين ومحتويات النظام الإلكتروني وآلية العمل وغيرها.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة التفتيش القضائي، أهمية ادخال الانظمة الالكترونية الحديثة في العمل القضائي وتحسين العمل الإداري وتسهيل الإجراءات المتبعة وأرشفة المعلومات من أجل تعزيز أداء المنظومة القضائية.

وأقر الاجتماع، جملة من المقترحات والتوصيات الهامة التي تهدف إلى تسريع عمل اللجان، وتوفير التجهيزات والمستلزمات من أجل تنفيذ الخطط الكفيلة بتطبيق العمل في النظام القضائي الإلكتروني.

شاهد أيضاً

د. صدام عبدالله: ستظل تضحيات قواتنا الجنوبية مصدر إلهام لأجيالنا القادمة

(عدن السبق)متابعات: قال المستشار الإعلامي للرئيس الزُبيدي د. صدام عبدالله رئيس قطاع الصحافة والإعلام الحديث …