رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية إلى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب

(عدن السبق)متابعات:

قام رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية إلى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن والمرافق التابعة لهما، والاطلاع على جانب من فعاليات وأنشطة أسبوع الطالب الجامعي.

حيث زار رئيس الوزراء وزير الخارجية المختبرات العلمية المتخصصة بكلية الصيدلة، ومختبر البحث الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عدن، والممولة من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والحكومة.

وطاف الدكتور أحمد عوض بن مبارك بمختبرات الكلية واستمع من عمادة الكلية والقائمين على المختبرات إلى شرح عن مكوناتها حيث تشمل 28 مختبراً بينها مختبر نوعي متكامل مختص بالصناعات الدوائية كأول مختبر في الجامعات اليمنية كمختبر حقيقي غير مقتصر فقط على العملية التعليمية، منوهاً بأهمية هذه المختبرات في توفير كوادر نوعية مطلوبة لسوق العمل المحلية والإقليمية، وربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي العملي، وتوفير بيئة تعليمية وتدريبية مناسبة وفقاً للمعايير الأكاديمية والفنية المطلوبة في هذا النوع من التعليم المتخصص.

وثمن الدكتور بن مبارك دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تجهيز مختبرات كلية الصيدلة ضمن دعمها التنموي للشعب اليمني.

كما زار رئيس الوزراء وزير الخارجية المكتبة المركزية واطلع على محتوياتها من الكتب والمراجع التعليمية، إضافة إلى المكتبة الإلكترونية التابعة لها والتي تحتوي على (١٦) جهاز كمبيوتر مع خط إنترنت يتيح للطلاب وأساتذة الكلية متابعة كل جديد في مجال الطب.

وتفقد رئيس الوزراء وزير الخارجية المختبرات التعليمية في كلية الطب والعلوم الصحية، وتجول في أقسامها المختلفة والتي تحتوي وسائل تعليمية وعملية حديثة وذلك بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب والطالبات تُسهم بتخريج كفاءات عالية لرفد المستشفيات والمنشآت الصحية، وتبادل الأحاديث مع الكادر الأكاديمي والطلاب حول سير العملية التعليمية والتطبيقية في الكلية.

إلى ذلك، اطلع رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك على فعاليات وأنشطة أسبوع الطالب الجامعي الـ(24) في حرم كلية الطب، حيث طاف على عدد من الأنشطة الطلابية المقامة والمتضمنة فعاليات ومعارض متنوعة تبرز قدرات ومواهب ومهارات الطلاب والطالبات الإبداعية.

وأشاد الدكتور أحمد عوض بن مبارك بما شاهده من أنشطة وفعاليات ومواهب متنوعة، منوهاً بما يمثله أسبوع الطالب الجامعي من فرصة كبيرة للطلاب لإظهار إبداعاتهم ومواهبهم المختلفة.

رافق رئيس الوزراء وزير الخارجية، رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، وقيادات الجامعة وكليتي الطب والصيدلة، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الديس الشرقية يجري زيارة عيدية لأسرة الشهيد عفيف علي الوحيري

(عدن السبق)متابعات: قام رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الديس الشرقية بمحافظة حضرموت، الأستاذ …