المفلحي يؤكد الاستعداد لإنطلاق حملة التحصين

(عدن السبق)متابعات:

اكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن الدكتور عبدالحكيم قاسم المفلحي ضمن جهود الحفاظ على اليمن خالياً من شلل الأطفال، تاتي الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال التي ستدشن يوم الخامس والعشرين من فبراير الجاري وحتى السابع والعشرين منه. 

 وفي تصريح لوسائل الاعلام لمدير مكتب الصحة المنصورة الدكتور عبدالحكيم المفلحي افاد بأن الاستعدادات سارية و بوتيرة عالية للقيام بعملية التحصين في مديرية المنصورة… و تعتبر حملات التحصين أمراً حاسماً للحفاظ على اليمن خالياً من شلل الأطفال وهي إحدى الأولويات الرئيسية لمنظمة الصحة العالمية و اليونيسف بالشراكة مع الحكومة اليمنية للمساعدة في الحد من مخاطر انتشار فيروس شلل الاطفال، ويعد التطعيم واحداً من التدخلات الصحية الأكثر مامونية والأعلى مردوداً لحماية الأطفال من الأمراض القاتلة. 

مضيفا ان التحضيرات الجارية لتطعيم ضد شلل الاطفال المتحور التاني بدات مع بداية الدورات التوعوية للمشرفين والفرق المشاركة في عملية التحصين، حيث بلغ عدد المشرفين ( خمسة عشر) مشرفا ومشرفة موزعين على( سبعة عشر) موقعا في كل أنحاء المديرية إضافة إلى الفرق و الطواقم الطبية والعربات المجهزة العاملة في الميدان والتي ستباشر تطعيم الاطفال من منزل إلى منزل. 

واشار د. عبدالحكيم المفلحي الى أن هناك( 30 ) متطوعا بدأوا بعملية التثقيف الصحي و التوعية والإرشاد للأسر وطلاب المدارس ورياض الأطفال و في المساجد أيضا لتوضيح اهمية عملية التحصين ومدى الاستفادة منها من اجل حماية أطفالنا من الأمراض الفتاكة و سيواصلون عملهم أثناء حملة التحصين .

 موضحا أهمية حملات التحصين ضد شلل الأطفال بنشر مختلف البرامج الصحية، وإرشاد الآباء إلى تحصين أبنائهم كون عملية التحصين حماية لأولادهم من الامراض والفيروسات حفظا لأرواحهم، وتحقيقا للوقاية.

موجها الى ضرورة توحيد الجهود لإنجاح حملات التحصين من اجل صحة الاطفال وحمايتهم من هدا المرض الفتاك . 

مثمنا الجهود التي بذلت من قبل السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمدير عام المديرية احمد الداودي و مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن الدكتور أحمد البيشي في حلحلة جميع الاشكاليات و تدليل الصعاب وتقديم المساعدة من خلال تهيئة الطواقم والفرق الطبية وتوفير العربات المستلزمات الضرورية للمشاركة في عملية التحصين بالمديرية لانجاح الحملة ووصولها للمستهدفين .

news

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الديس الشرقية يجري زيارة عيدية لأسرة الشهيد عفيف علي الوحيري

(عدن السبق)متابعات: قام رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الديس الشرقية بمحافظة حضرموت، الأستاذ …