مكتب وزارة الصحة بحضرموت ينظم دورة تدريبية حول الترصد البيئي لفيروس شلل الأطفال


(عدن السبق)خاص:
نظم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل دورة تدريبية حول ,, الترصد البيئي لفيروس شلل الاطفال ,, وذلك ضمن الشراكة الفاعلة بين مكتب الصحة والسكان بالمحافظة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وبدعم ومتابعة وإشراف من منظمة الصحة العالمية ، بمشاركة فريق العمل الذي يضم كل من منسق برنامج الشلل في المحافظة ومنسق الشلل في مديرية المكلا و مدير محطة المجاري بمدينة المكلا و 2 من العاملين في محطة المجاري في المكلا وبحضور مسؤولة التحصين في منظمة الصحة العالمية الدكتورة دعاء الكتبي وكل من مدير دائرة الترصد الوبائي بمكتب وزارة الصحة و السكان بالمحافظة الدكتورة رولا باضريس و ضابط ترصد الشلل والتحصين في منظمة الصحة العالمية الدكتورة إيمان لرضي .

وقد تم اختيار مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت الساحل لتفعيل الترصد البيئي لفيروس شلل الاطفال وتعتبر المحافظة الثانية من بين المحافظات المحررة التي تم اختيارها لتفعيل نظام الترصد البيئي .

وتلقى خلالها المشاركون عدد من المهارات النظرية والعملية حول آلية الترصد البيئي لفيروس شلل الاطفال وكيفية جمع العينات وإرسالها .

والجدير ذكره أن تفعيل الترصد البيئي لفيروس شلل الاطفال سيعزز من معدلات الاكتشاف للحالات في المحافظة وبالتالي سيزيد من فرص اتخاذ تدابير وقائية لمنع سراية فيروس شلل الاطفال خلال المدة القادمة .

شاهد أيضاً

لملس يصدر قرار بإلزام المنظمات باستصدار ترخيص لإقامة أي فعاليات في عدن

(عدن السبق)متابعات: أصدر أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، قرارا بإلزام المنظمات الدولية، …