2:07 صباحًا الأربعاء ,17 أبريل 2024

المؤسسة الطبية الميدانية تدشن مشروع سبل العيش متعدد السنوات بحضرموت


(عدن السبق)خاص:
دشن بمدينة المكلاـ وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق ورئيس المؤسسة الطبية الميدانية الدكتور مهيب عباد والأستاذ مسعود خان مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بمحافظة حضرموت و عدد من مدراء عموم المديريات المستهدفة ، مشروع سبل العيش متعدد السنوات ، الذي يأتي برعاية من محافظة محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي والشراكة مع برنامج الأغذية العالمي وتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألماني.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية المهندس أمين بارزيق بالورشة التعريفية في تحسين سبل العيش متعدد السنوات الذي يساهم في تخفيف المعاناة المعيشية ويعزز الجانب التنموي للمواطنين، داعيًا الى أن السلطة المحلية ستساند في تسهيل أي معوقات لمثل هذه المؤسسات المهتمة بمثل هذه المشاريع.

وأستعرض رئيس المؤسسة الطبية الميدانية الدكتور مهيب عباد بمشاريع التنمية منذ أربع سنوات في العمل الأنساني والأجتماعي ويستفيد من هذا البرنامج 2550 أسرة مستفيدة و 17850 فرد مستفيد على ثمان مديريات وهي ( مدينة المكلا – أرياف المكلا – غيل باوزير – حجر – دوعن – عمد – ساه – رخيه) ، مؤكداً بان المشروع يساهم في تعزيز سبل العيش وتنمية الثروة الزراعية والأمن الغذائي حيث يهدف الى إستصلاح الأراضي الزراعية وتأهيل مصادر المياة وقنوات الري والتدريب على التقنيات الزراعية الحديثة وتدريب الحرف اليدوية.

من جهته قال مدير برنامج الغذاء العالمي الأستاذ مسعود خان أن أهمية المشاريع المستدامة مثل مشروع سبل العيش المتعددة السنوات والذي يحقق من خلال تدخلاته الى تحقيق فائدة واستدامة بمصادر الدخل للأسر المستهدفة بحيث تكون قادرة على الاعتماد على نفسها من غير الحاجة الى المساعدات المؤقته.

من جانبهم عبر المستفيدين عن شكرهم لمؤسسة الطبية الميدانية وبرنامج الغداء العالمي لكل البرامج والمشاريع التنموية التي تسهم في تخفيف الوضع المعيشي لهم.

وتخلل التدشين عدد من المداخلات و تبادل وجهات النظر والتنسيق بالإضافة الى عرض فيديو لإنجازات المشاريع السابقة ورقصة شعبية إضافة إلى معرض للصور ومعرض منتجات للمشاريع السابقة.

شاهد أيضاً

العميد المنهالي يشدد على أهمية تعزيز الدعم المالي لأمن ساحل حضرموت

بحث العميد مطيع المنهالي، المدير العام لأمن وشرطة ساحل