العميد الوالي يستقبل مدير منظمة نداء جنيف ببلادنا ويُشيد بدورها في تدريب منتسبيّ الحزام

(عدن السبق)متابعات:

استقبل القائد العام لقوات الحزام الأمني، العميد محسن عبد الله الوالي، اليوم، مدير منظمة نداء جنيف السويسرية في بلادنا، السيد محمد حسن، وذلك في مكتبه بمعسكر الشعب في العاصمة الجنوبية عدن.

وأشاد العميد الوالي، في مستهل اللقاء، بدور منظمة نداء جنيف في تدريب ضباط ومنتسبيّ قوات الحزام الأمني.

كما أثنى العميد الوالي، على التعاون الذي تبديه منظمة نداء جنيف مع قوات الحزام الأمني في عملية تدريب وتأهيل منتسبيها وتعريفهم على القانون الدولي الإنساني، والقوانين التي تخص النزاعات أثناء الحروب.

وجدد العميد الوالي، خلال اللقاء، دعم قيادة الحزام الأمني، لمنظمة نداء جنيف، وأنشطتها الفاعلة التي تقيمها في العاصمة عدن على وجه الخصوص، والجنوب بشكلٌ عام.

وخلال اللقاء، استمع العميد الوالي، من السيد محمد حسن، إلى شرحٍ مفصل عن اعمال منظمة نداء جنيف، والتي تُركز في مجملها على القانون الدولي الإنساني، والقوانين الخاصة بالنزاعات أثناء الحروب، وكذا حماية حقوق المدنيين، وكيفية استخدام الألغام الفردية أثناء الحروب،ومنع تجنيد الأطفال.

وشكر السيد محمد حسن، في ختام اللقاء، قوات الحزام الأمني ممثلة بالعميد الوالي، على كافة أوجه التعاون الذي تقدمها لمنظمة نداء جنيف، مؤكدًا على أهمية التنسيق المشترك بين الجانبين.

حضر اللقاء من جانب قوات الحزام الأمني كلٌ من (مدير إدارة القوى البشرية، العميد عادل الصانبي، ومدير مكتب القائد العام، العقيد أحمد صالح عبد الله، ونائب رئيس العمليات، العميد نصر الرضامي، ونائب مدير التدريب والتأهيل، العقيد خالد العولقي)، ومن منظمة نداء جنيف،السيد داوود هيرموج رئيس البرامج،وساهر سمير مساعد مدير البرامج.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الديس الشرقية يجري زيارة عيدية لأسرة الشهيد عفيف علي الوحيري

(عدن السبق)متابعات: قام رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الديس الشرقية بمحافظة حضرموت، الأستاذ …