3:00 صباحًا الأربعاء ,17 أبريل 2024

الرئيس الزُبيدي يطّلع على إجراءات وزارة المالية لتحسين كفاءة تحصيل الإيرادات

(عدن السبق)خاص:
التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي،نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس اللجنة العليا للإيرادات السيادية والمحلية، اليوم الجمعة، وزير المالية سالم بن بريك.

واطّلع الرئيس الزُبيدي من وزير المالية على سير العمل في الوزراة، والهيئات والمصالح التابعة لها، والإجراءات المتبعة من قبل الوزارة لتحسين كفاءة تحصيل الإيرادات والرسوم الحكومية، وجهودها لمعالجة الاختلالات في الأوعية الإيرادية، بالإضافة إلى التحديات والصعوبات التي تواجهها في هذا الجانب والسبل الكفيلة بتجاوزها.

كما استمع الرئيس الزُبيدي من وزير المالية إلى شرحٍ وافٍ عن مستوى تنفيذ المهام والتكليفات المناطة بالوزارة بموجب مقررات الاجتماع الأخير للجنة العليا الإيرادات السيادية والمحلية، وفي مقدمتها مخاطبة الوحدات الاقتصادية بسرعة إغلاق حساباتها لدى شركات الصرافة، وضرورة التوريد للبنك المركزي وفقا للقانون، بالإضافة إلى ما أنجزته الوزارة في جانب إعداد خطة الانفاق للعام 2024.

وشدد الرئيس القائد على سرعة أنجاز باقي التكليفات المقرة في الاجتماع الأخير للجنة الإيرادات، والرفع بتقرير تفصيلي يتضمن المؤسسات والوحدات الملتزمة، وغير الملتزمة، حتى يتسنى للجنة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

شاهد أيضاً

د. صدام عبدالله: ستظل تضحيات قواتنا الجنوبية مصدر إلهام لأجيالنا القادمة

(عدن السبق)متابعات: قال المستشار الإعلامي للرئيس الزُبيدي د. صدام عبدالله رئيس قطاع الصحافة والإعلام الحديث …