تحت شعار ” بالقرآن ترتقي أخلاقنا ” انتقالي شبوة يدشن المسابقة الرمضانية في القرآن الكريم بالمحافظة

(عدن السبق)متابعات:

برعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، و تحت شعار “بالقرآن ترتقي أخلاقنا “، دشنت إدارة الفكر والإرشاد بتنفيذية انتقالي محافظة شبوة، مساء الخميس، منافسات مسابقة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لحفظ القرآن الكريم بمحافظة شبوة في نسختها الثالثة، بجامع الأمام الشافعي بمدينة عتق.

وخلال تدشين المسابقة، ألقى عضو المجلس الاستشاري للمجلس الإنتقالي الجنوبي الشيخ علي محسن السليماني، كلمة أشاد فيها بدور المتسابقين من حفظة القرآن الكريم لما له من أهمية كبيرة في طلب العلم الشرعي.

وأشار السليماني إلى دور العلماء وبداياتهم في حفظ القران منذ الصغر والتدرج في طلب العلوم الشرعية واتباع ماجاء فيه من الأوامر واجتناب المعاصي، مؤكدا على استمرارية مثل هذه البرامج والأنشطة الهادفة للإسهام في نشر الوعي وتثقيف المجتمع للحفاظ على الشباب والنشء من الانزلاق والانحراف في بؤرة الاستقطاب من قبل بعض ضعفاء النفوس و تجار المخدرات.

من جانبه أشار مدير إدارة الفكر والإرشاد لانتقالي شبوة الشيخ احمد عمر بامعبد إلى أن هذه المسابقة والتي تأتي في نسختها الثالثة وتستمر لمدة 3 ايام على ثلاث فئات ومستويات للمتسابقين حفاظ المصحف كاملا و حفاظ العشرة والخمسة الأجزاء الأخيرة من المصحف، تهدف الى إذكاء روح التنافس بين المتسابقين وتشجيعهم على حفظ القران الكريم.

وتخلل الحفل إلقاء كلمات من مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة ألقاها بالنيابة مدير أوقاف مديرية عتق عبدالعزيز صايل و مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ألقاها مدير عام المكتب الاستاذ سالم حنش، اشادوا بالقائمين على المسابقة وتمنوا للمتسابقين التوفيق والنجاح.

وشهد اليوم الأول للمسابقة تنافسا قوياً بين المتسابقين في حصد عدد من النقاط في مجال القران الكريم.

حضر التدشين مدير إدارة الشباب والرياضة بتنفيذية انتقالي المحافظة عبدالرحمن الحرملي و من الإدارة الإعلامية بتنفيذية انتقالي المحافظة محمد العشلة..

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الديس الشرقية يجري زيارة عيدية لأسرة الشهيد عفيف علي الوحيري

(عدن السبق)متابعات: قام رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الديس الشرقية بمحافظة حضرموت، الأستاذ …