تنفيذ حملات رش ضبابي واسعة لمكافحة البعوض الناقل للحميات بدارسعد

(عدن السبق)خاص:

تنفيذاً لتوجيهات مدير عام مديرية دار سعد الاستاذ عبود ناجي حسين، دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية دار سعد ، اليوم الخميس الموافق 28 مارس 2024م، حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والحميات الاخرى ، والتي ينفذها المكتب بالتنسيق مع قسم صحة البيئة بدارسعد بدعم من السلطة المحلية بالمديرية، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، قام مكتب الصحة والسكان بمديرية دار سعد، بالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة قسم صحة البيئة، بتدشين حملة رش ضبابي لمكافحة البعوض الناقل للأمراض بعد هطول الأمطار على العاصمة عدن.

وتأتي هذه الحملة ضمن الجهود المستمرة لمكتب الصحة والسكان للحد من انتشار الأمراض المعدية التي ينقلها البعوض، مثل الملاريا وحمى الضنك ، خاصة بعد هطول الأمطار التي تُعد بيئة مناسبة لنمو البعوض.

حيث تهدف الحملة إلى مكافحة انتشار البعوض الناقل للأمراض،وحماية المواطنين من خطر الإصابة بالأمراض المعدية،والحفاظ على صحة وسلامةالمواطنين.واوضح الدكتور علي صالح الربيزي ان الحملة ستستمر لمدة 3 أيام، وستشمل جميع المنازل والأماكن العامة في مديرية دار سعد .

نرجو من جميع المواطنين التعاون مع فرق الرش الضبابي والسماح لهم بدخول احواش المنازل، وإغلاق النوافذ والأبواب أثناء عملية الرش، وتغطية الأطعمة والأواني، وغسل اليدين جيداً بعد عملية الرش.

هذا وقد تقدم اهالي وسكان المديرية بالشكر الجزيل لمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / احمد مثنى ناصر البيشي، على المساهمة الفاعلى في انجاح هذه الحمله ،ومكتب الاشغال قسم صحة البيئة، واللجان المجتمعية.

شاهد أيضاً

بتوجيهات العنشلي.. رئيس عمليات قوات العاصفة الرئاسية يتفقد عدد من النقاط الأمنية والمواقع العسكرية بالعاصمة عدن

بتوجيهات من العميد اوسان فضل العنشلي ، أركان القوات البرية الجنوبية قائد