هيئة الرئاسة تُطالب مجلس القيادة بإجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث بملف الخدمات

(عدن السبق)متابعات:

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبد الله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية.

ووقفت الهيئة في اجتماعها، الذي حضره رؤساء الهيئات المساعدة، أمام تطورات الأوضاع في العاصمة عدن، وباقي محافظات الجنوب، والمعاناة المستمرة للمواطنين جراء تدهور الخدمات وفي مقدمتها خدمتي الكهرباء والمياه، حيث استمعت الهيئة في هذا الشأن لعرض شفوي مُوجز من البروفيسور عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، رئيس كتلة وزراء المجلس الانتقالي بالحكومة، حول سياسة الحكومة في مجال الخدمات وإجراءاتها والمعوقات التي تواجهها في هذا المجال.

وأكدت الهيئة أن هناك بوادر فشل حكومي واضح في إدارة ملف الخدمات، والتي بدأت ملامحها بالظهور مع دخول الصيف الحالي، مشددة على ضرورة أن يكون لمجلس القيادة الرئاسي إجراءات حازمة وحاسمة تُوقف العبث المستمر في هذا الملف، وتكبح جماح القوى التي تحاول استغلال معاناة المواطنين للابتزاز السياسي.

وفي سياق آخر، استمعت الهيئة إلى تقرير مُوجز قدمه رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين في المجلس الدكتور صالح محسن الحاج، حول أبرز الأنشطة الخارجية للمجلس خلال الربع الأول من العام 2024، وأهم التطورات الإقليمية والدولية، والجهود الأممية ذات الصلة بالعملية السياسية، وانعكاساتها على الجنوب، بالإضافة إلى جُملة التوصيات اللازمة للتعامل معها.

وختاما توجهت الهيئة بالتحيّة لأبناء محافظة حضرموت خاصة، وأبناء الجنوب عامة، بمناسبة الذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من قبضة تنظيم القاعدة الإرهابي، مؤكدة أن ملحمة التحرير الخالدة التي سطّرها منتسبو قوات النخبة الحضرمية بدعم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، خير شاهد على أن الجنوب وقواته المُسلحة، شركاء فاعلون في الحرب على الإرهاب أياً كان انتماؤه أو مصدره.

وكانت الهيئة قد استعرضت في سياق اجتماعها، الملاحظات المكتوبة من الهيئات المساعدة، بشأن تقرير الإنجاز السنوي للهيئات للعام 2023، والمُقدم من هيئة التطوير المؤسسي، كما تطرقت إلى جُملة من القضايا التنظيمية ذات الصلة بعمل هيئات المجلس المركزية والمساعدة والمحلية، واتخذت ما يلزم بشأنها.

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي المهرة يبحث مع مؤسسة جود ميديكال سبل التعاون في المجالات الطبية بالمحافظة

بحث مجاهد بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية