العناوين

٢٤ ابريل الانتصار الاكبر : الأهمية والأبعاد.. حلقة نقاشية للمركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية

(عدن السبق)خاص:
نظمت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي عبر المركز الاعلامي للقوات المسلحة الجنوبية اليوم بقاعة التدريب والتأهيل الاعلامي والسياسي بالعاصمة عدن حلقة نقاشية بمناسبة الذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الارهابي بحضور عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي يحيى غالب الشعيبي ود. صالح محسن الحاج رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين المساعدة ومختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وعدد من القيادات العسكرية والمدنية الجنوبية.
وقدمت في الحلقة النقاشية ورقة للمقدم محمد قائد النقيب المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية رئيس المركز الاعلامي العسكري بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تحت عنوان (24 ابريل الانتصار الاكبر.. الأهمية والابعاد ) تناولت الدروس والعبر من هذه الملحمة البطولية التي تم تحقيقها بفضل القيادة العسكرية الملهمة لقوات النخبة الحضرمية وبمساهمة اخوية من دولة الإمارات العربية المتحدة وأثرها العسكري والسياسي في الجنوب.
كما قدمت ورقة عن العميد سالم باشادي عضو الجمعية الوطنية بالمجلس بعنوان (ارقام وحقائق عن النخبة الحضرمية منذ ليلة سقوط المكلا) قدمها نيابة عنه الملازم حسين الذييبي مندوب قوات النخبة بالمركز الاعلامي العسكري تناولت بالارقام الأحداث التي شهدتها مدينة المكلا منذ سقوطها في براثن قوى الإرهاب حتى يوم التحرير ومرحلة تثبيت الأمن والاستقرار .
و قدمت في نهاية الحلقة مداخلات من الحاضرين تناولت باستفاضة الملحمة البطولية لتحرير المكلا من تنظيم القاعدة الارهابي وأثرها على جهود القوات المسلحة الجنوبية في مكافحة الإرهاب ،وضرورة محاربة فكر التطرف والارهاب والتأكيد على أن الجنوب حاضنة للاعتدال والوسطية وضد محاولات استخدام قوى الشر والإرهاب كورقة وفزاعة على أرض الجنوب.

وخرجت الحلقة النقاشية بعدد من التوصيات أهمها ضرورة تأسيس لجنة ضمن قوام المجلس الانتقالي الجنوبي تختص بجهود مكافحة الارهاب، وضرورة الاهتمام بمكافحة فكر التطرف والارهاب من خلال صقل النشء والشباب بثقافة الاعتدال والوسطية.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى يطالب بانتظام رواتب الشهداء والجرحى

(عدن السبق)متابعات: طالب وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى، علوي النوبة، رئيس مجلس القيادة الرئاسي …