برعاية الرئيس الزبيدي.. انعقاد اللقاء التشاوري الأول لرئيس الهيئة التنفيذية مع أعضاء الجمعية الوطنية ومجلس المستشارين في محافظة شبوة

(عدن السبق)متابعات:

عقد اليوم السبت اللقاء التشاوري الأول لرئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، مع أعضاء الجمعية الوطنية، ومجلس المستشارين بالمحافظة، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، تحت شعار من أجل تعزيز عمل هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة.

وبدأ اللقاء الذي حضره وكيل محافظة شبوة أحمد الدغاري، ونائب رئيس تنفيذية شبوة سالم الشكلية، وقائد لواء الدعم والإسناد القتالي دفاع شبوة العميد الركن أحمد هادي، وقائد اللواء الرابع دفاع شبوة العميد فيصل الشعيبي، وقائد اللواء السابع صاعقة العميد أحمد صالح العربي، وأركان اللواء الثاني دفاع شبوة المقدم ماجد لمروق، بآيه من الذكر الحكيم، ثمَّ النشيد الوطني الجنوبي، ووقف الحاضرون دقيقة حداد على أرواح شهداء الجنوب.

وألقى رئيس تنفيذية شبوة لحمر علي لسود، كلمة حيا فيها الحاضرين، ناقلاً إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وتحيات محافظ شبوة عوض بن الوزير، مشيرا إلى أن اختيار هذا اللقاء الذي يصادف الذكرى 30 من إعلان العربية اليمنية الحرب ضد الجنوب ليس من باب الصدفة بل تم اختياره عن سبق إصرار وترصد لتذكير الجميع بأعلان الحرب على الجنوب أرضا وإنسانا، لافتا إلى أن قوى الظلام اليمنية لا زالت تتربص بالجنوب وشعبة حتى اليوم، مؤكدا أن جنوب اليوم غير جنوب 1994.

وحيا بن لسود، صمود أبطال القوات المسلحة الجنوبية، مقدرا تضحيات الشهداء والجرحى الجنوبيين الاماجد الذين قدموا أنفسهم في سبيل مشروع استعادة الدولة الجنوبية خلال 30 سنة، منوها بأن هذه التضحيات حققت لشعب الجنوب مكاسب سياسية وعسكرية بتطهير معظم الأراضي الجنوبية، من رجس الاحتلال اليمني البغيض، وإيصال القضية الجنوبية إلى المحافل الدولية والإقليمية.

ولفت لحمر أن أطالة أمد الحرب يزيد من معاناة شعبنا الجنوبي دون ذنب، مؤكدا بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يقف دائما إلى جانب معاناة الشعب، لافتا أنه أصبح أمامنا ضرورة ملحة لتعزيز دور هيئات المجلس على مستوى المحافظة وعلى الصعيد الجنوبي بشكل عام، بالاعتماد على أسس الكفاءة والإيمان بالقضية وعلى مبدي الشفافية والمساءلة، وتعزيز مشاركة المجتمع المدني في صناعة القرارات المهمة.

وفي كلمة الجمعية الوطنية التي ألقاها رئيس كتلة شبوة في الجمعية الوطنية الشيخ ناجي الحارثي، أكد أن هذا اللقاء يأتي في وقت استثنائي تكالبت فيه القوى اليمنية على المحافظة والجنوب عامة، داعيا جميع أبناء الجنوب بمختلف المكونات السياسية والاجتماعية لوحدة الصف وتحقيق تطلعات شعب الجنوب في نيل حريته واستقلاله وإقامة دولته الجنوبية.

وناقش اللقاء، الأوضاع السياسية، والاقتصادية، والخدماتية، وتعزيز أداء عمل مؤسسات وهيئات المجلس الانتقالي الجنوبي وضرورة التقييم الصحيح والمستمر لأداء المجلس الانتقالي ودوره في المحافظة والتغلب على المعوقات والصعوبات التي تقف أمامه بوضع الحلول والمعالجات الصائبة وتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية ونبذ المناطقية، وأهمية وحدة الصف الجنوبي.

وفي ختام اللقاء أقر الإجتماع البيان الختامي سينشر لاحقا على صفحة المجلس الرسمية..

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي المهرة يبحث مع مؤسسة جود ميديكال سبل التعاون في المجالات الطبية بالمحافظة

بحث مجاهد بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية