العناوين

إدارة مكافحة المخدرات بالحزام الأمني وحزام العاصمة عدن ينظمان ورشة عمل حول اتقان محاضر الضبط

(عدن السبق) خاص:
إدارة مكافحة المخدرات بالحزام الأمني وحزام العاصمة عدن ينظمانينظمان

ورشة عمل حول اتقان محاضر الضبط

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في قوات الحزام الأمني، وحزام العاصمة عدن، اليوم، ورشة عمل تحت عنوان “كيفية اتقان محاضر الضبط”.

وفي مستهل الورشة، قدم المقدم مياس حيدرة، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، شرحًا مفصلًا حول كيفية كتابة محاضر الضبط بشكل دقيق وصحيح، مؤكدًا على أهمية هذه المحاضر في نجاح القضايا وضمان سيرها بشكل قانوني.

وتحدث المقدم مياس، عن العناصر الأساسية لمحضر الضبط، بما في ذلك تاريخ ووقت، ومكان الضبط، وكذا وصف المتهمين والمضبوطات، وتفاصيل الواقعة، وشهادة الشهود.

كما أشار إلى أن الأسباب التي تؤدي إلى نجاح القضية، هي كتابة محضر الضبط بشكل دقيق وصحيح، حيث يُساهم ذلك في نجاح القضية وسهولة سيرها في الإجراءات القانونية، منوهًا بأن الأسباب التي تؤدي لضعف القضية، هو عدم دقة واكتمال المعلومات في محضر الضبط، ووجود ثغرات قانونية في كتابة المحضر، وعدم وجود شهود على الواقعة.

فيما تطرق المقدم مياس إلى كيفية تجنب الأخطاء في كتابة محضر الضبط، ليُساهم في ضمان سير القضية بشكل قانوني وسليم.

وشكر المقدم مياس حيدرة، في ختام حديثه، قوات الحزام الأمني بعدن على الجهود المبذولة في مكافحة المخدرات، مؤكدًا على أهمية التعاون بين مختلف الجهات الأمنية لضمان تحقيق الأمن والاستقرار في عدن.

حضر الورشة،العقيد خالد الفدأ رئيس عمليات حزام عدن ،والعميد فضل العاقل مدير الشؤون القانونية، وعدد من ضباط قطاعات الحزام الأمني بعدن.

شاهد أيضاً

الزهري يناقش إمكانية إستئناف عدد من مشاريع القطاع التربوي بخورمكسر

أكد مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري ، على اهتمام وحرص قيادة