اجتماع بسقطرى يناقش مشكلة نقص السيولة النقدية بالمحافظة والمعالجات اللازمة لحلها


(عدن السبق) خاص:
محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، أمس،  إجتماع لمدراء البنوك و المصارف، لمناقشة مشكلة نقص السيولة المالية في المحافظة ووضع المعالجة اللازمة لحلها.

وتطرق اللقاء الى ضرورة معالجة نقص السيولة النقدية في المحافظة، و الالتزام بصرف جميع العملات الأجنبية بفئاتها المختلفة خاصة الدولار وتوحيد سعر الصرف وعدم التلاعب بالصرف.

وأكد المحافظ رأفت الثقلي، على أهمية تظافر جهود البنوك والمصارف الحكومية والخاصة إلى جانب السلطة المحلية في تأمين احتياج المحافظة من السيولة النقدية لضمان صرف مرتبات الموظفين في كافة القطاعات المدنية والعسكرية بكل سلاسة.

و أقر الإجتماع إلزام جميع التجار في المحافظة على إيداع السيولة في البنوك وعدم احتكارها، و توريد جميع البنوك والصراف السيولة المالية من المراكز الرئيسية للمحافظة والالتزام بصرف العملات وفقا لسعره الرسمي ومنع اي حالة تلاعب بهذا الجانب.

وكلف المحافظ الثقلي ،البنك الأهلي القائم بأعمال البنك المركزي في المحافظة، على متابعة نتائج الاجتماع ومستوى تنفيذها من قبل البنوك والمصارف، ورفع تقرير بذلك للمحافظ.

وأكدت البنوك والمصارف التزامها بكافة القرارات والتوجيهات الصادرة من السلطة المحلية، واهتمامها في وضع المعالجات الصحيحة لنقص السيولة وتأمين توفرها ، والتزامها بصرف مرتبات الموظفين.

حضر الاجتماع وكيلي المحافظة رائد الجريبي و صالح علي، ومدير عام الشرطة العقيد ركن علي الدكسمي.

شاهد أيضاً

منسقية انتقالي أكاديمي كليتي التربية والعلوم بجامعة حضرموت تعقد اجتماعها الدوري لمايو

عقدت تنفيذيّة منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي لأكاديمي  كليتي التربية