العناوين

محافظ حضرموت يناقش خطة اليونيسف بقطاعي المياه والإصحاح البيئي وتدخلاتها بمشاريع مستدامة


(عدن السبق) خاص:
ناقش محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا مع رئيس قسم المياه والاصحاح بالمكتب الرئيس لمنظمة اليونيسف بعدن “بيتر هارفي” خطة المنظمة للعام 2024م في قطاعي المياه والإصحاح البيئي، والمشاريع المنفذة بحضرموت في هذين القطاعين وسبل تعزيز التدخلات للمشاريع ذي الأثر والقيمة المجتمعية.

واستعرض اللقاء الذي حضره المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت عمر الجفري، والمدير العام لمؤسسة مياه الريف المهندس زاهر باخوار، والسيد “روبرت اودونج” من قسم المياه والاصحاح بمكتب المنظمة بعدن، واختصاصية المياه والاصحاح بالمنظمة فريدة المشجري، ومدير مكتب اليونيسف محور حضرموت

الدكتورة فوزية غرامة، أولويات الاحتياج لمشاريع المياه والإصحاح البيئي، وأهمية دراسة تقييم المشاريع المنفذة، وتعزيز هذه المشاريع بمحطات طاقة شمسية.

وتم التطرق الى برنامج النزولات لمحطات المياه ومحطات المعالجة والرفع بالمكلا وعدد من المديريات.

وثمن محافظ حضرموت تدخلات منظمة اليونيسف في مختلف القطاعات وأهمها المياه والصرف الصحي، معرباً عن الأمل في استمرار دعم المنظمة لتنفيذ مشاريع مستدامة بالطاقة البديلة، بما يسهم في الخروج الآمن لمادة الديزل.

بدوره أكد رئيس قسم المياه والاصحاح بالمكتب الرئيس لمنظمة اليونيسف بعدن “بيتر هارفي” أن الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على المشاريع التي نفذتها المنظمة في حضرموت وتقييم أثرها والتعرف على الرؤية المستقبلية لتعزيز التدخلات في قطاعي المياه والإصحاح البيئي.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة سقطرى يدشن توزيع أجهزة مختبر CBC ويطلع على مستوى الخدمة الصحية في مركز الأمومة والطفولة

دشن وكيل محافظة أرخبيل سقطرى رائد محمد الجريبي، اليوم، توزيع أجهزة