العناوين

بتمويل فاعل خير .. بدء أعمال الحفر لبئر ارتوازية بمدينة القطن بوادي حضرموت

(عدن السبق)متابعات:
بدأت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية مطلع شهر مايو الجاري 2024 م أعمال الحفر لبئر ارتوازية ضمن الحقل الاسعافي الواقع وسط مدينة القطن وذلك بتمويل من فاعل خير وبالتعاون مع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالمديرية .

 وفي تصريح للأستاذ اكرم دهلوس مدير إدارة الأوقاف والانشاءات بالمؤسسة قال فيه ان هذا المشروع يأتي تلبية لنداءات السلطة المحلية ومؤسسة المياه بالمديرية واستشعاراً من المؤسسة والقائمين عليها بمشكلة المياه السنوية التي تضرب المدينة وأطرافها خلال فصل الصيف من كل عام والتي باتت تتسع بشكل مستمر خلال السنوات الخمس الأخيرة وتؤثر سلباً على قدرة السكان في حصولهم على احتياجاتهم الضرورية واليومية من المياه النظيفة .

 وأشار إلى أن المشروع إنما أتى بعدما تفاقمت مشكلة المياه وأصبح السكان لا يحصلون على احتياجاتهم من المياه وخصوصاً في المواقع المرتفعة وسكان الأطراف الغربية والشمالية والشرقية لاسيما خلال الفترة من شهر مايو حتى نهاية سبتمبر من كل عام والذي بدا ظاهراً وبشكل متكرر خلال السنوات الأخيرة حيث تصل نسبة انقطاع المياه في مركز المدينة الى 3 أيام بالمتوسط وفي الأطراف نصف شهر وفي الأطراف البعيدة والمناطق المرتفعة تتجاوز فترة الانقطاع الشهر ، لافتا بأن البئر الارتوازية تأتي كإحدى آبار الحقل الاسعافي والذي يضم 5 آبار مياه وسط مدينة القطن والذي تضافرت جهود المحبين لهذه المدينة وأهلها في انشائه وسيتم ربطها جميعاً بالخزان الرئيسي للمدينة .

ويتضمن البئر الذي تنفذه البادية توفير منظومة طاقة شمسية لضمان التشغيل الدائم للبئر إضافة إلى ربطه بالكهرباء العامة تحت اشراف مباشر من السلطة المحلية بالمديرية برئاسة الأستاذ عبد اللطيف النقيب مدير عام مديرية القطن ، والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي . 

وفي سياق متصل يجري التحضير منذ مطلع مايو الجاري لحفر بئر ارتوازية مماثلة في حي الطميسي بمدينة زنجبار بمحافظة أبين بتمويل كريم من فاعل خير .. حيث يتواجد فريق المؤسسة الهندسي والتنفيذي في موقع المشروع منذ أيام ومن المتوقع أن تنطلق أعمال الحفر مطلع الأسبوع القادم .

وتعد مشاريع المياه واحدة من اهتمامات المؤسسة التنموية والتي تسعى من خلالها إلى توفير المياه النظيفة للتجمعات السكانية في مختلف مناطق اليمن وهي على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لشركاء العمل الإنساني والتنموي لتنفيذ مشاريع مماثلة . 

شاهد أيضاً

إنتقالي غيل باوزير ينظم لقاء تشاوري بالقطاع النسوي بالمديرية

(عدن السبق)متابعات: نظم قسم المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية غيل …