انتقالي حضرموت يتفقد مصنع الغويزي بالمكلا

(عدن السبق)خاص:
تفقد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، الأستاذ علي أحمد الجفري، برفقة مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية بالهيئة، الأستاذ سعيد عوض باعباد، أمس الاثنين، مصنع الغويزي لتعليب الأسماك، بمدينة المكلا، ضمن رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي في تفعيل مؤسسات الدولة. 

وأكد النائب الجفري حرص المجلس الانتقالي الجنوبي تقديم كافة أوجه الدعم المطلوب، في خلق مزيداً من فرص التنسيق، والرفع بالملاحظات والمقترحات، لوضع المعالجات الحقيقية القادرة على خلق التغيير الاقتصادي، وبما من شأنها تطوير الواقع الإنتاجي للمصنع، بهدف الحفاظ علية كمنتج وطني، وتقييم بنيتها التحتية، ومستوى التجهيزات فيها. 

وبدوره فقد أوضح مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية، إن هذه الزيارة تأتي في اطار برنامج النزولات الميدانية للإدارة، للأطلاع على مدى جاهزية المنشآت الحكومية والمؤسسات الخدمية، وأصولها الثابته في المحافظة، والتعرف على أبرز معوقاتها الموضوعية ومتابعة الجوانب التطويرية للمنشآت الصناعية وعمليات التصنيع والتسويق، بهدف الحفاظ عليه كمنتج وطني، وتقييم بنيتها التحتية ومستوى التجهيزات فيها.

 ومن جانبه، فقد أعرب الأستاذ عمر باوزير، مدير المصنع، عن شكره وتقديره لهذه الزيارة، مشدداً على أهمية الدعم المستمر والتعاون بين جميع الأطراف لتحقيق أهداف المصنع وتحسين أوضاعه. وقدم باوزير شرح حول مستوى الجاهزية الفنية والتشغيلية للمصنع، في زيادة معدلات الإنتاج، التي مازالت تعمل بنجاح بفضل اهتمام قيادة وفنيي وموظفي وعمال المصنع، الذين يبذلون جهود إضافية للحفاظ على البنية التحتية، رغم قدم معداته التي بحاجة إلى عملية تحديث وتطوير خطوطه الإنتاجية، بهدف مجابهة متطلبات السوق المحلية والخارجية، نتيجة الطلب المتزايد على منتجات المصنع الذي تأسس عام 1979م، كواحد من القطاعات الاقتصادية الحكومية الرائدة، التي ظلت محافظة على جودة مكانتها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

 وطاف نائب رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت، ومدير الإدارة الاقتصادية والخدمية بالهيئة، في مختلف أقسام المصنع للاطلاع على عملية الإنتاج والخدمات البيئية والبنية التحتية، وتضمنت الجولة شروحات مفصلة من قبل المسؤولين الفنيين حول سير العمل والتحديات التي تواجه المصنع في مختلف مراحله الإنتاجية.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي أبين يتفقد المواقع العسكرية للقوات الجنوبية المرابطة في مودية

تفقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين، الاستاذ