تثمين عال لجهود الرئيس الزُبيدي في انجاح وتطوير معهد تأهيل القادة والأركان

(عدن السبق)خاص:
شهد معهد تأهيل القادة والأركان في العاصمة عدن اليوم الخميس حفل تخرج الدفعة الثامنة قادة سرايا مشاة والدفعة الرابعة قادة بطاريات دفاع جوي, يأتي هذا تزامناً مع احتفالات شعبنا في الجنوب وقواته المسلحة بالذكرى الـ 30 لإعلان فك الارتباط.

وتلقى الدارسين خلال الدورة التي استمرت ثلاثة اشهر العديد من المعارف العلمية والعلوم العسكرية النظرية والتطبيقية سواء في الصفوف الدراسية أو في الميدان وعلى الخارطة، وقد تخرجوا بحصيلة علمية تمكنهم من قيادة الوحدات والوحدات الفرعية للقوات المسلحة الجنوبية..وذلك لمواجهة التحديات والصعاب في الميدان وعلى جبهات القتال.

وفي حفل التخرج القى مدير معهد تأهيل القادة والأركان اللواء ركن علي ردمان قحطان كلمة نقل من خلالها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. مثمنا الجهود الذي يبذلها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي في سبيل انجاح وتطوير هذا الصرح العلمي.

وأضاف بالقول: “سوف نعمل جاهدين على تطوير المعهد واستكمال البنية التحتية ليقوم بدوره المأمول على مختلف المستويات باعتباره حلقة الوصل بين الكليات والأكاديميات العسكرية”.

الجدير بالذكر أن معهد تأهيل القادة والأركان الذي يديره نخبة من المعلمين الأكاديميين الذين يمتلكون الخبرات المتراكمة من المعارف والعلوم العسكرية، قد رفد القوات المسلحة بعدد من الدفع المتخرجة وتجاوز عدد الطلاب الخريجين أكثر من 1500 خريج في كافة التخصصات العسكرية يتوزعون على مختلف الوحدات العسكرية الجنوبية واغلب الخريجين يقودون وحدات عسكرية تعمل في جبهات القتال.

حضر الحفل العميد الركن علي مانع مدير التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع والعميد محمد علي  اركان الكلية الحربية والدكتور صلاح الشوبجي مدير عام مديرية البريقا  وعدد من القيادات العسكرية والأمنية

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي أبين يتفقد المواقع العسكرية للقوات الجنوبية المرابطة في مودية

تفقد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين، الاستاذ